الأونروا

إعلان عن دفع مساعدات نقدية للاجئي فلسطين في نيسان/ أبريل

عطفاً على الاعلان الذي صدر عن الأونروا يوم 9 آذار/مارس 2022، تود الوكالة أن تُبلِغ مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان أنها ستبدأ هذا الشهر بدفع مساعدات نقدية للاجئي فلسطين على الشكل التالي:

للاجئي فلسطين من سوريا في الأسبوع الثاني من نيسان/أبريل. سيحصل لاجئو فلسطين من سوريا في هذه الدفعة على مبلغ 25 دولارًا أميركيًا شهريًا لكل شخص مع 75 دولارًا أميركيًا لكل شخص كمبلغ اضافي لمرة واحدة عن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل أي ان اجمالي مبلغ هذه الدفعة هو 125 دولارًا لكل شخص. اعتبارًا من 1 أيار/مايو، سيحصل لاجئو فلسطين من سوريا على مبلغ 25 دولارًا للفرد في الشهر و 50 دولارًا لكل عائلة في الشهر.

لاجئو فلسطين من لبنان الذين لا يستفيدون من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي سوف يحصلون على مبلغ 50 دولارًا للشخص تدريجيًا بدءاً من الأسبوع الرابع من نيسان/أبريل إذا كانوا ضمن احدى الفئات التالية:
– الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عامًا.
– مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي.
– كبار السن المعروفون لدى الأونروا (أي الذين زاروا المراكز الصحية التابعة للوكالة بين كانون الثاني/يناير 2020 و 1 كانون الثاني/ يناير 2022).
– الأشخاص ذوو الإعاقة الذين لم يحصلوا على المساعدة في العام 2021.

سيتم الإعلان قريبًا عن التفاصيل التقنية لعملية الدفع بما في ذلك التواريخ الدقيقة ومقدمي الخدمة.

تواصل الأونروا جهودها لحشد التمويل لتأمين مساعدة نقدية منتظمة لجميع الفئات المشمولة بالمساعدات بما في ذلك الدفعات الإضافية للاجئي فلسطين في لبنان. وقامت الوكالة بزيادة المساعدة النقدية الفصلية للمستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي إلى 50 دولارًا أميركيًا وهي تخطط أيضًا لإجراء مراجعة شاملة لبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي.

بيروت، 4 نيسان/ أبريل 2022

إعلان عن دفع مساعدات نقدية للاجئي فلسطين في نيسان/ أبريل

مقالات ذات صلة