أخبار الجاليات العربية

مظاهره حاشده في برلين مع السلام ضد الحرب

بمشاركه حاشده من تجمع الشتات الفلسطيني اوروبا وبدعوه من المؤسسات والهيئات من المجتمع المدني الألماني التي تقف مع السلام ضد الحرب .

بدوره كان قد اكد تجمع الشتات الفلسطيني على ضرورة المشاركه الفاعله والحاشده لهذه التظاهره لما فيها من اهميه وإستمرارية على التأكيد والتذكير للراي العام الاوروبي عامه والالماني خاصه بحق شعبنا بالحياه الكريمة والسلام ، وخاصه لما يتعرض له وبشكل يومي و مستمر من ظلم وقتل واعتقال .
وتأتي هذه التظاهرة
بالتزامن مع ما يجري الان بعاصمتنا القدس وبالمناطق الاخرى من بفلسطين التاريخية.
وللعلم ان هذه المسيره يُدعى لها في كل عام من قبل قوى السلام المناهضه للحرب ، وتحظى باهتمام من قبل جمهور حاشد من الشارع الألماني.
والجدير بذكره ان اليوم كانت المشاركه واسعه قُدرت بالألاف وجابت المسيره شوارع برلين حيث رُفعت الرايات المندده بالعنصريه والاجراءات التعسفيه التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ، وايضابالمطالبه بالحريه لفلسطين وشعبها .
وبهذه المناسبه تم توزيع بيانات باللغتين الالمانيه والانجليزيه والتي سُلط من خلالها على ما يتعرض له اسرانا البواسل من معاناة يومية و من سياسه الاعتقال التعسفي والمطالبه بوقف التدابير الظالمه ومن بينها الاعتقال الاداري .

ودعت البيانات الحكومة الألمانية وحكومات الاتحاد الأوروبي لممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل لإجبارهم على إطلاق سراح الأسرى ووقف بناء المستوطنات و الانسحاب من الأراضي الفلسطينية والعربية و الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين و إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
برلين/ ١٦/٤/٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة