أخبار الجاليات العربية

لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني من جمعيات و فعاليات فلسطينية و عربية وقفة تضامن مع الأسير الفلسطيني

برلين ١٧ نيسان ٢٠٢٢
اقامت لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني و التي تتألف من جمعيات و فعاليات فلسطينية و عربية وقفة تضامن مع الأسير الفلسطيني بيومه المجيد في ال١٧ من نيسان ٢٠٢٢ في وسط العاصمة الألمانية برلين و قد افتحت الفعالية بالنشيد الوطني الفلسطيني بحضور من المتضامنون الأجانب و الألمان مع الشعب الفلسطيني في قضية العادلة رافعين الإعلام الفلسطينية و يافطات تطالب بالحرية للاسرى الفلسطينين في السجون الإسرائيلية و الوقف الفوري للإعتقال الإداري التعسفي بحق المناضلين الفلسطينيين.
وقد طالب المتظاهرون الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بالضغط على حكومة الكيان العنصري لوقف القتل الجماعي للمناظلين الفلسطينيين.
من قلب معانات وآلام الاسرى و عبر الهاتف القى المناضل الأسير المحرر نصر الملّح كلمة أخيه الأسير البطل محمد الملّح حيث شرح المعانات التي يعاني منها أسرارنا البواسل.
من قلب الحدث من فلسطين وعبرالهاتف القى مديرمركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” المناضل حلمي الاعرج كلمة المؤسسات الفلسطينية التي تعنى بشؤون الاسرى الفلسطينيين حيث طالب في كلمته محاسبة الكيان العنصري على الجرائم التي يرتكبها ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني و أسرى الحرية الابطال بتقديم مجرميه إلى العدالة أمام المحاكم الدولية.
هذا و قد تخلل النشاط اغنيات قدمها الفان الفلسطيني ابو خليل مشكورا.

 

مقالات ذات صلة