أخبار الجاليات العربية

البيت الفلسطيني في برلين يحي الذكرى السابعة عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

تخليداً لروح الشهيد القائد الرمز الأخ ياسر عرفات “أبو عمار” أحيا البيت الفلسطيني برلين الذكرى السابعة عشرة لإستشهاده من خلال عدة فعاليات قام بها داخل ألمانيا وخارجها.

فقد أصدر البيت الفلسطيني بياناً حول هذه الذكرى الأليمة عدد فيها مناقب الشهيد ياسر عرفات وقيادته للشعب العربي الفلسطيني لفترة طويلة من الزمن جعل خلالها قضية فلسطين قضية شعب يناضل من أجل إستعادة حقوقه المسلوبة من قبل الإحتلال الصهيوني وتحرير أرضه المغتصبة بعد أن كان ينظر العالم لها كقضية لاجئين فقط ينتظرون مساعدات إنسانية في مخيمات اللجوء.

ففي رام الله وضع إكليل من الزهور عند ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات في المقاطعة بإسم البيت الفلسطيني برلين إجلالاً وإكباراً لروحه الطاهرة وتأكيداً على البقاء على العهد في الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي أستشهد من أجلها الأخ أبو عمار لاسيما قضية القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

أما في قطاع غزة الحبيب تم وهب شجرة نخيل, وقف لله تعالى كصدقة جارية لروح الشهيد القائد وتم إطلاق إسم “شجرة الشهيد القائد ياسر عرفات” عليها.

في برلين إجتمع أبناء البيت الفلسطيني ووقفوا دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً وقرأوا سورة الفاتحة لروحه وأرواح جميع شهداء فلسطين الأبرار. وتم توزيع علب من المعمول صدقة عن روحه وأرواح شهداء فلسطين على المساجد والمؤسسات والتجمعات العربية والأفراد في برلين.

كما قام وفد من البيت الفلسطيني بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الألمانية برلين تأكيداً على إلتزام البيت الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني ولتجديد العهد على المضي على نهج الشهيد الكبير الرمز ياسر عرفات وكل الشهداء الأبرار الذين قضوا على طريق تحرير فلسطين الغالية حتى تحقيق جميع أهداف شعبنا العربي الفلسطيني في تحرير أراضيه المحتلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وفق القرار الدولي ١٩٤ وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة