أخبار الجاليات العربية

البيت الفلسطيني يقيم مأدبة إفطار جماعي في برلين

أقام البيت الفلسطيني مأدبة إفطار جماعي في العاصمة الألمانية برلين وذلك يوم ٢٧ نيسان / أبريل ٢٠٢٢.

حضر اللقاء الرمضاني سعادة سفير دولة فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخ ليث عرفة وعدد من أركان سفارة فلسطين في برلين وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات والإتحادات الفلسطينية والعربية وعدد من الشخصيات الوطنية.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت إكبارا وإجلالا لشهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية.

تم الترحيب من قبل الهيئة الإدارية للبيت الفلسطيني بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذا الإفطار الجماعي.

كما تم الترحيب بشكل خاص بسعادة سفير فلسطين وممثل منظمة التحرير الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخ ليث عرفة الذي إستلم مهامه في برلين منذ فترة قصيرة وتمنى الجميع له التوفيق والنجاح في عمله الجديد خدمة لقضية شعبنا العربي الفلسطيني العادلة.

بدوره شكر السفير الفلسطيني البيت الفلسطيني في برلين على هذه الدعوة الكريمة وخاطب الجميع أنه سوف يعمل على النهوض بالعلاقات الفلسطينية الألمانية وعلى تمتين الوحدة الوطنية بين جميع الفلسطينيين على الساحة الألمانية.

وجه الحاضرون التحية للأهل في فلسطين المحتلة وخاصة في مدينة القدس العربية مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومهد سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليه السلام الذين يدافعون عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

في جو من الطمأنينة والمحبة والمودة تناول الجميع طعام الإفطار الذي حضرته نساء البيت الفلسطيني وهو عبارة عن أكلات وحلويات فلسطينية لاقت إستحسان الجميع.

إستمع الحضور إلى آيات مباركة من القرآن الكريم وإلى إبتهالات وأناشيد رمضانية كما تبادل الجميع خلال اللقاء الأحاديث الودية وذات الإهتمام المشترك في جو من الأخوة والإحترام والمحبة.

تمنى الجميع أن نلتقي في رمضان القادم في رحاب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشريف العاصمة  الأبدية لدولة فلسطين.