أخبار الجاليات العربية

زيارة وفد الأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية إلى برلين

قام وفد من الأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يضم الأخت المناضلة إنتصار الوزير (أم جهاد) رئيسة الإتحاد والأخت المناضلة دلال سلامة عضو الأمانة العامة مسؤولة العلاقات الداخلية فيه بزيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الإتحادية.

بتاريخ ٢٠ أيلول ٢٠٢٢ تم لقاء مع القوى الوطنية الفلسطينية المتواجدة على الساحة الألمانية والمنضوية تحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية للإتحاد وبعض الأخوات الناشطات.
الأخت أم جهاد والأخت دلال سلامة قدمتا شرحاً وافياً عن آخر التطورات التي تخص القضية الفلسطينية وأكدتا على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية والعمل دائما على أساس توافقي.

في يوم ٢١ أيلول ٢٠٢٢ إلتقى وفد الأمانة العامة للإتحاد مع اللجنة التحضيرية لفرع ألمانيا في سفارة دولة فلسطين تم فيه إستعراض الوضع في ألمانيا والصعوبات التي تواجه عمل الإتحاد وكيفية التغلب عليها.  اللجنة التحضيرية وضعت الأختين العزيزتين بصورة الوضع القائم في ألمانيا والتحضيرات التي أنجزت لعقد مؤتمر الفرع المرتقب. هذا وقد تم الإتفاق على وقف باب التنسيب نهاية شهر كانون الثاني / يناير ٢٠٢٣ على أن يعمل على عقد المؤتمر في شهر شباط / فبراير ٢٠٢٣.

وتم عقد لقاء موسع مع أعضاء الإتحاد ووضعهم في ما تم الإتفاق عليه وكذلك قدمت الأختان عرضا مفصلا عن الحياة النقابية داخل الإتحاد وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية ومشاركة الجميع من الطيف الفلسطيني في العمل من خلال الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن الأخت المناضلة أم جهاد الوزير قامت بندوة حول كتابها الأخير “رفقة عمر” ألقت فيها الضوء على مراحل مهمة من تاريخ الأخ الشهيد أبو جهاد وتأثيرها على مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة.
عاش الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية
عاشت م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني.
عاشت فلسطين حرة عربية

مقالات ذات صلة