أخبار الجاليات العربية

بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية لاحياء يوم النكبة.يوم فلسطين كامل في العاصمة الألمانية برلين

تزامناً مع الذكرى السابعة والخميسن للنكبة الفلسطينية ودعماً لبطولات أبناء شعبنا الفلسطيني أقامت اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في العاصمة الألمانية برلين يوماً ثقافياً فولكلورياً تراثياً على امتداد يوم السبت ١٣ / ٥ /٢٠٢٣ في ساحة الهيرمان بلاتز.
وكان اليوم قد ابتدئ بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاها كلمة افتتاحية تتحدث عن ذكرى النكبة ومعاني احياءها للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني الممتدة عبر عقود من الزمن أمام عدو يتمثل جوهره بالمجازر الوحشية التي أنشأ عبرها كيانه ومازال يقوم بها حتى وقتنا الحاضر، كما تطرقت الكلمة الى صمود الشعب الفلسطيني رغم كل التشتيت الذي حل به وإصراره على التمسك بحقه في العودة وتحرير أرضه واقامة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.
اليوم التراثي شهد عديد الكلمات أيضاً باللغة العربية والألمانية كما أقيمت فيه عدد من الغروض الفنية الوطنية وسط الطاولات التي تم فيها عرض عدد من المنتجات والصور التراثية الفلسطينية.
وقد شهد اليوم مشاركة شعبية متنوعة بحضور عربي ومتضامنين ألمان رغم كل التضييقات التي تمارسها شرطة العاصمة الألمانية برلين بحق الأتشطة الفلسطينية في محاولة لإسكات صوت معاناة الشعب الفلسطيني والتماهي مع سياسات الاحتلال الاسرائيلي.
برلين ١٣.آيار .٢٠٢٣

مقالات ذات صلة