أخبار الجاليات العربية

بيت عزاء للمناضلة الكبيرة والأسيرة المحررة الأخت اللواء فاطمة برناوي في العاصمة الألمانية برلين

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – إقليم ألمانيا بيت عزاء للمناضلة الكبيرة والأسيرة المحررة الأخت اللواء فاطمة برناوي في العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد الواقع في السادس من تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠٢٢.

لجنة إقليم ألمانيا ولجنة منطقة برلين تلقوا العزاء بالفقيدة الكبيرة من جموع كثيرة من المعزين وفي مقدمتهم سعادة سفير دولة فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخ ليث عرفة وعدد من طاقم سفارة فلسطين. كذلك قدم واجب العزاء ممثلو فصائل العمل الوطني الفلسطيني والمؤسسات والإتحادات والجمعيات الفلسطينية والعربية وعدد كبير من أبناء فلسطين والأمة العربية المقيمين في برلين.

كما شارك في تلقي العزاء عدد كبير من نساء فلسطينيات من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومن حركة فتح.

أمين سر لجنة إقليم ألمانيا ألقى كلمة تأبينية في بيت العزاء عدد فيها مناقب الأخت فاطمة برناوي منذ إلتحاقها بالثورة الفلسطينية والدور الهام الذي لعبته في كل المواقع التي عملت بها خاصة في التوجيه السياسي والمجلس الثوري والحركة النسائية الفلسطينية.

سعادة سفير فلسطين الأخ ليث عرفة ألقى كلمة في المعزين تناول فيها مكانة الراحلة فاطمة برناوي في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني كونها أيقونة من أيقونات فلسطين وإن ذكراها ستبقى في قلوب وعقول أبناء الشعب الفلسطيني.
تصوير احمد عيد ابو عماد
موقع فلسطيني

 

مقالات ذات صلة