أخبار الجاليات العربية

لجنة المرأة الفلسطينية في لجان فلسطين الديمقراطية بألمانيا || الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ألمانيا غير شرعي

أكدت لجنة المرأة الفلسطينية في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تعتبر مؤتمر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ألمانيا غير شرعي قانونيًا، نظرا لتجاوزه المادة ٢٩ من الباب الثالث للائحة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والذي يتعلق بالنصاب اللازم لانعقاد مؤتمرات الفروع.

وشددت لجنة المرأة الفلسطينية على رفضها التام للتجاوزات الخطيرة التي شابت مؤتمر فرع ألمانيا في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والذي انعقد في برلين بتاريخ 27 أيار/مايو المنصرم، منددة بهذا الاتجاه لتجاوزه اللوائح الناظمة لعمل الاتحاد، بما يهدد التمثيل الحقيقي والديمقراطي للمرأة الفلسطينية.

وأشارت لجنة المرأة الفلسطينية في ألمانيا، إلى أنّ النظام الداخلي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، يؤكد على ضرورة أن يكون نصاب مؤتمر الفرع هو ثلثي عدد الأعضاء المسجلين، وفي حالة عدم اكتمال النصاب تتم الدعوة لجلسة ثانية خلال 24 ساعة من الجلسة الأولى، يجب أن يتحقق فيها نصاب “النصف + ١”، وهو ما لم يتحقق أو يجري العمل فيه في مؤتمر فرع المانيا.

وشددت لجنة المرأة الفلسطينيّة أنها تنظر لمؤتمر فرع المانيا، وللهيئة الادارية المنتخبة من قبل المؤتمر باعتبارها غير شرعية، رافضة اعتبارها ممثلة للنساء الفلسطينيات وعضوية الاتحاد العام للمرأة في ألمانيا.

وطالبت لجنة المرأة الفلسطينية في ألمانيا، الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بالوقوف أمام هذه التجاوزات ووضع حد لها، واعادة عقد المؤتمر وفقا للوائح الناظمة لعمل الاتحاد العام.

وأكدت لجنة المرأة الفلسطينية في ألمانيا، على تمسكها بالحق الديمقراطي للنساء الفلسطينيات، في التمثيل الحقيقي والفاعل داخل المؤسسات الوطنية عامة، والمؤسسات النسوية خاصة، التي يفترض ان تشكل اداة نضالية ديمقراطية لتعزيز حقوق و تمثيل المرأة الفلسطينية، ودورها المجتمعي والوطني.

الثلاثاء 13 يونيو 2023 | 08:22 م
برلين – بوابة الهدف

مقالات ذات صلة