أرشيف المنتدى

معرض فلسطين في وادي الزينة

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني”أشد” 22/5/2009

مكتب الاعلام – بيروت

معرض فلسطين في وادي الزينة

بمناسبة الذكرى 61 للنكبة

بمناسبة الذكرى 61 للنكبة الفلسطينية نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني”أشد” بالتعاون مع جمعية الغد الثقافية معرضاً للصور بعنوان ” معرض فلسطين” في قاعة الشيخ داوود العلي في تجمع وادي الزينة لللاجئين الفلسطينيين في منطقة اقليم الخروب.

وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن القوى الفلسطينية واللبنانية ومؤسسات اهلية وشخصيات وطنية وتربوية واجتماعية وحشد كبير من ابناء واهالي المنطقة، بالاضافة الى المئات من طلبة المدارس التابعة لوكالة الانروا.

وتضمن المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة ايام المئات من الصور واللوحات لقرى ومدن فلسطين التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي عام 48 بالاضافة صور النزوح والتهجير القسري للاهالي عن فلسطين وبعض اللوحات والصور لمخيمات اللاجئين الفلسطينيبين في لبنان.

كما تم عرض بعض اللوحات والكتابات الوطنية التي شارك بها تلامذة مداس الانروا في المنطقة.

والقى محمد جبر كلمة باسم الهيئات المنظمة خلال حفل الافتتاح، اكد خلالها ان يوم النكبة ليس يوماً للذكرى وانما مناسبة لتجديد التأكيد على التمسك بحق العودة الى ديارنا وممتلكاتنا في فلسطين، واجهاض كافة مشاريع التهجير والتوطين.

كما اكد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ومعالجة كافة القضايا الخلافية بلغة الحوار من اجل الوصول الى رؤية وموقف فلسطيني موحد يساعد في تعزيز صمود شعبنا وتمكينه من مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وتمكنه من مواصلة نضاله وكفاحه من اجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حق العودة وفقاً للقرار 194.

وشدد جبر على على اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية اللبنانية بما يخدم الاهداف المشتركة للشعبين الفلسطيني واللبناني، وضرورة تحسين ظروف اللاجئين في مخيمات لبنان من خلال منحهم الحقوق الانسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك تعزيزاً لصمودهم ونضالهم لحين العودة الى الديار وتحقيق حلم وحق العودة.