أرشيف المنتدى

اتحاد لجان حق العودة يكرم عمال الاونروا في عيد العمال

اتحاد لجان حق العودة يكرم عمال الاونروا في عيد العمال

1_1462481290.webp

اقام اتحاد لجان حق العودة احتفالا تكريميا لعمال الاونروا في البارد حضره حشد واسع من العمال وقيادة منظمة الاتحاد ومسؤول الجبهة في البارد الرفيق ابو صطيف .

قدم للاحتفال الرفيق ابو وسام رحال .

كلمة العمال القاها ابو محمد فضل الذي وجه التحية لاتحاد لجان حق العودة لتكريم العمال في عيدهم وأكد بالمقابل على استمرار النضال من اجل الدفاع عن قضايا وهموم العمال وفي الدفاع عن مصالحهم المباشرة .

كلمة التجمع الديمقراطي القاها الرفيق موفق بهيج .هنئأ العمال في عيدهم وعاهدهم بالمقابل باستمرار التواصل معهم وحمل مشاكلهم لمناقشتها دوما في التجمع الديمقراطي والمكتب التنفيدي للاتحاد و معالجة كل القضايا المطلبية المحقة ومن ضمنها تثبيتالعمال المياومين وانصافهم في الضمان الصحي وتحسين نوعية عدة العمل وجعل الاول من ايار يوم عطلة رسمية كباقي العمال .

كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امين سرها في البارد الرفيق عبدالله ديب .تحدث عن معنى المناسبة حين هب العمال ضد الظلم والاستغلال من اجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية . في الضمان وتحسين الاجور وتحديد ساعات العمل .وطالب الحكومة اللبنانية بوقفة تضامنية مع عمال فلسطين لأنصافهم وذلك بألغاء اجازة العمل ليتساوى العامل الفلسطيني مع اخيه اللبناني واقرار حق التملك ومساواتهم في الضمان كما الاسراع في اعمار البارد والشروع في اعمار حي المهجرين وتسليم برايم A واراضي المنظمة لجعل جزء منها مقبرة ندفن فيها الشهداء والموتى بعد ان امتلأت بألكامل مقبرة خالد ابن الوليد وحل مشكلة الصيادين كما طالب الاونروا بأنصاف العمال وتحسين ظروف حياتهم بما يتلائم مع مستوى المعيشة وجعل الاول من ايار يوم عطلة رسمية لهم كباقي عمال العالم وتطوير خدماتها لأهل البارد الى حين الانتهاء من تداعيات النزوح والضغط على الدول التي تعهدت عملية الاعمار الالتزام بتعهداتها المالية .

وفي الختام تم تقديم درع للعمال ودرع اخر للرفيق موفق قدمه العمال انفسهم .

ترمز الدروع الى التمسك بحق العودة الى الديار ورفض كل مشاريع التوطين والتهجير

1_1462481303.webp

1_1462481313.webp