أرشيف المنتدى

لقاء تضامني في مخيم البرج الشمالي مع القائد الوطني احمد سعدات

لقاء تضامني في مخيم البرج الشمالي مع القائد الوطني احمد سعدات

1_1416949078.webp

دعوة من حملة التضامن مع القائد الوطني احمد سعدات

تلبية لدعوة حملة التضامن الدولية مع القائد الوطني احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .نظمت الحملة لقاءً تضامنياً في مركز الشباب الفلسطيني في مخيم برج الشمالي شرق مدينة صور – جنوبي لبنان.

حضر اللقاء ممثلين عن الاحزاب والفصائل والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وعدد من المؤسسات والجمعيات الاهلية والاجتماعية والثقافية وحشد من المواطنين.

وتحدث في اللقاء باسم حملة التضامن مع سعدات في منطقة صور امين سر منتدى صور الثقافي الاستاذ احمد فقيه حيث اكد في كلمته ان ما بين الجبهة وامينها العام الرفيق احمد سعدات علاقة حياة ونضال طويل لا يزال مستمرا وتابع قائلا لقد عرف احمد سعدات في حياته السجن اكثر مما عرف الحرية المزيفة ، مؤكدا ان سعدات عرف الحرية الحقيقية وذاق خبزها من خلال ثمنها الاغلى فهو حر في سجنه شامخٌ في عنفوانه وهذا ما يكيد الاعداء الصهاينة.

من جهته دعا ابو وائل عصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية -القيادة العامة كافة القوى والفصائل الفلسطينية الى الوحدة ونبذ الانقسام وبذلكيكون الوفاء للقائد احمد سعدات ولكل الاسرى المناضلين .

بدوره اشاد عضو قيادة اقليم جبل في حركة امل صدر داوود بالمناضل احمد سعدات ، واضاف في زمن التية ورحلة الالف ميل نعود اليك… نلوذ بك… وانت تطرز من قضبان الزنزانة وظلمة الغياب ..شكلا للحرية وضوء يخيم على امكنتنا الموحشة… ايها القابض علىجمر قضيتك ، لاتهادن ولا تساوم ولو كلفك ذلك عمرك وحريتك ودفء عائلتك …اذا كان في ذلك سلامة للارض… للوطن … لفلسطين.

وتابع داوود قائلا ايها المناضل الفلسطيني العربي الاممي، احمد سعدات ايها المعلم الجهادي من ارض الرباط… يا صورة الاقصى المنتفض وعدتنا بوعدك الصادق ان النصر ات.

والقى ابو ايهاب رائف عضو قيادة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين كلمة فصائل م.ت.ف ومما جاء فيها . يا قائدنا ورفيقنا ابا غسان ثقتنا فيك كبيرة وعظيمة لانك قائداً عظيماً وكبيراً .. . عهدنا اليك ان نبقى على الوعد والعهد ستظل فينا مدرسةً لا تنسى وكفاحاً لا يلين.

كلمة رفاق القائد احمد سعدات … كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادة فرع لبنان ابو العبد الراشدي جدد فيها العهد والوعد عهد الجبهة الشعبية لشعبنا وامتنا للاسرى القابعين في زنازين الاحتلال وفي مقدمتهم القائد الكبير ابو غسان على المضي في طريق المقاومة مهما بلغت التضحيات ، مشدداً على اهمية الوحدة ونبذ الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية على الحسابات التنظيمية الفئوية مؤكدا ان الوقت من دم والتاريخ لا يرحم كل من يحاول تأخير وعرقلة اتمام المصالحة الفلسطينية على اسس تحفظ الثوابت الفلسطينية ودماء وتضحيات وعذابات شعبنا على مدى اكثر من واحد وستون عاماً من اللجوء والشتات .

وطالب الراشدي الانظمة العربية وكافة الهيئات والاتحادات البرلمانية ومؤسسات حقوق الانسان الدولية والمجتمع الدولي برمته كما طالب الجماهير العربية الى اوسع حملة شعبية وحقوقية والتحرك العاجل لنصرة الاسرى والمعتقلين والدفاع عنهم ووقف الممارسات الارهابية التي تمارس بحقهم وتأمين الافراج السريع عنهم بأعتبارهم اسرى من اجل حرية شعبهم.

كما طالب الراشدي الفصائل الاسرة لجلعاد شاليط للتمسك بشروطها وعدم الاذعان لمطالب الاحتلال التي ترفض شمول اية صفقة تبادل لاسرى القدس والجولان ومناطق ال48 كما ترفض اطلاق من تطلق عليهم الملوثة ايديهم بدماء الاسرائيليين مشددا على ضرورة ان يكون هؤلاء الاسرى على رأس قائمة المطلوب الافراج عنهم.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة صور

المكتب الاعلامي 23 / 10 / 2009

1_1416949144.webp

1_1416949155.webp

1_1416949169.webp

1_1416949182.webp

1_1416949193.webp