أرشيف المنتدى

الجبهة الديمقراطية في الشمال تلتقي الريئس عمر كرامي

الجبهة الديمقراطية في الشمال تلتقي الريئس عمر كرامي

ابو لؤي : لا للمفاوضات في ظل الاستيطان والجدار والتهويد والحصار والعدوان

لتسريع عملية اعمار البارد وقرار الحقوق الانسانية

error

استقبل دولة الرئيس عمر كرامي في مكتبه بطرابلس وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يترأسه عضو لجنتها المركزية ومسؤولها في الشمال ابو لؤي اركان بدر. وقد عرض الوفد التطورات السياسية في ضوء المفاوضات وملف اعمار مخيم نهر البارد والحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان . وفي نهاية اللقاء ادلى ابو لؤي بتصريح جاء فيه :

تشرفنا بلقاء دولة الرئيس ونقلنا له تحيات الامين العام للجبهة المناضل الكبير نايف حواتمه وعرضنا له موقف الجبهة الرافض للمفاوضات المباشرة مع الاحتلال في ظل الاستيطان والجدار وتهويد القدس وقضم الضفة وحصار غزة واعتقال آلاف الفلسطينيين . وشددنا على ضرورة التزام الفريق المفاوض في السلطة بقرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية في اجتماعها الاخير التي اكدت رفض الدخول في اية مفاوضات الى ان تستجيب اسرائيل لمتطلبات السلام بالاعتراف بقرارات الشعرية الدولية وتشكيل مرجعية دولية للمفاوضات ووقف كل اشكال الاستيطان والتهويد والقضم والحصار والاعتقالات. وانتقد التفرد في القرار الوطني والخروج عن الاجماع الفلسطيني.

وطالب ابو لؤي بضرورة تسريع اعمار الرزمة الاولى والبدء بالرزمة الثانية وتوفير الاموال اللازمة لاعمار كل المخيم القديم والشروع بترميم الجزء الجديد منه وافراج الحكومة اللبنانية عن الهبة الايطالية التي تأخر توزيعها لاسباب بيروقراطية . ودعا الاونروا في استمرار خطة الطوارئ الاغاثية الشاملة وحدرها من مغبة التقليص التدريجي في خدماتها ولا سيما لابناء مخيم البداوي ومدينة طرابلس .

ودعا ابو لؤي المجلس النيابي اللبناني باقرار الحقوق الانسانية كاملة لأن ما اقره مؤخراً يعتبر خطوة منقوصة ومجزوءه ولا تلبي الحد الادنى من متطلبات شعبنا الذي ينتظر اقرار حق التملك والعمل في المهن الحرة والغاء اجازة العمل وتأمين الضمانات الصحية والاجتماعية واعادة اعمار مخيم نهر البارد والتعاطي الانساني مع المخيمات ، لأن هذا من شأنه دعم نضال اللاجئين من اجل العودة تطبيقاً للقرار 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير . وشدد بأن الفلسطينيين خارج التجاذبات اللبنانية الداخلية وهم يرفضون محاولات زجهم بها او التعاطي معهم بشكل طائفي او مذهبي .