أرشيف المنتدى

توزيع لعبة الليغو على مدارس لبنان والمخيمات

توزيع لعبة الليغو على مدارس لبنان والمخيمات

2_1475825941.webp

الأربعاء 27 تشرين أول 2010

الوكالة الوطنية للإعلام:

أطلق سفير الدانمارك يان توب كريستنسن والمدير التنفيذي لمؤسسة رايموند انترناشيونال اندريه فياض حملة تقديم هبات الليغو على المدارس والحضانات في كل لبنان والمخيمات الفلسطينية، في مؤتمر صحافي عقده في المركز اللبناني لمعالجة التوحد – الجميزة مدرسة القلب الاقدس، في حضور رئيس الجمعية اللبنانية للاوتزم – التوحد ادوى الامين الحلاوي والفرير جان كلود ممثلا مدرسة الفرير الجميزة ووفد من السفارة وحشد من الاعلاميين.

واشار السفير كريستنسن الى ان لعبة الليغو التي تستخدم في المدارس تتحدى خيال الطفل، وتضمن له التفكير في حدود عالية، وتدفعه الى التساؤل في شان الحلول للمشاكل، مشيرا الى انه سيتم توزيع نحو 7500 علبة ليغو على كل مدارس لبنان والمخيمات الفلسطينية.

واكد ان الدانمارك ولبنان بلدان صغيران يشبهان بعضهما من حيث الحجم والسكان وموردنا واحد.

ولفت الى ان الفلسفة من وراء الليغو هي الخيال والابتكار، وايجاد الحلول، ولقد ادرجناها في نظامنا التربوي من اجل تعزيز القدرات الابتكارية.

و تحدث فياض عن تاريخ لعبة الليغو وميزاتها التعليمية في بناء شخصية ومهارات الطفل وتطويرها.

وشكرت الحلاوي السفارةالدانماركية على اختيارها مدرسة التوحد لاطلاق هذه الحملة، معتبرة ان التوحد هو مشكلة في التواصل والتعبير، والليغو الذي سيوزع سيساعد الاطفال على التواصل والابتكار.

وشكر فياض سفير الدانمارك وشركة ليغو شاريتي، متمنيا ان تكون هباتهم اكثر في لبنان، ومعلنا عن المباراة التي ستطلق في المدارس من اجل تركيب اجمل معلم سياحي في لبنان والجوائز التي سينالها الرابحون من ليغو روبوتكس.

وكانت هذه الحملة قد اطلقت السنة الماضية، حيث قام كل من السفارة والشركة بتوزيع هذه الهبات التعليمية لتعريف المجتمع اللبناني على اهمية لعبة الليغو في تطوير المهارات التعليمية وتطوير المستوى الفكري للاولاد.