أرشيف المنتدى

مسيرات لحركة فتح ووضع اكاليل على اضرحة الشهداء في البداوي والبارد وطرابلس

مسيرات لحركة فتح ووضع اكاليل على اضرحة الشهداء في البداوي والبارد وطرابلس

1_1462572026.webp

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة صبيحة يوم عيد الاضحى المبارك في مخيم البداوي نظمتها حركة فتح حيث شارك فيها ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد يوم الثلاثاء 16-10-2010 حيث انطلقت من امام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي مخترقة الشوارع الرئيسية في المخيم يتقدمها ثلة من حرس الشرف وحملة الاكاليل ، انتهت المسيرة عند مقبرة الشهداء حيث وضعت اكاليل باسم الرئيس ابو مازن وقيادة حركة فتح في لبنان وقيادة منطقة الشمال ثم قرأت سورة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ، بعد ذلك القى مسؤول اعلام حركة فتح في منطقة الشمال مصطفى ابو حرب كلمة وجه فيها المباركة بالعيد لعموم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ولارواح الشهداء الذين قضوا من اجل فلسطين ، وحيا صمود الاسرى خلف قضبان الاحتلال وتمنى الشفاء للجرحى .

ثم تطرق ابو حرب الى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين فأكد بان الشعب الفلسطيني كله يقف خلف قيادة تلتزم بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين واقامة الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

واضاف بان الشعب الفلسطيني يرفض اي مفاوضات تنتقص من ثوابته الوطنية في ظل استمرار الاستيطان في القدس والضفة .

ودعا ابو حرب حركة حماس الى اتمام المصالحة ولم جناحي الوطن وتثبيت الوحدة الوطنية لمواجهة ما يتعرض له شعبنا من مؤامرات تريد شطب المشروع الوطني والقضاء على الحلم الفلسطيني باقامة الدولة وعاصمتها القدس .

وختم موجهاً التحية لاهالي مخيم البارد قائلاً لهم اصبروا وصابروا وما الفرج الا من عند الله ومؤكداً بأن ليس للعيد مكان في مخيم نهر البارد بسبب حالة البؤس والحرمان التي يعيشها اهله مطالباً بفتح المخيم بهذه الايام المباركة تحديداً امام جمهور ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني .

ولذات المناسبة انطلقت مسيرة في مخيم نهر البارد من امام مسجد القدس بدعوة من اللجنة الشعبية في المخيم ، حيث شارك فيها ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وفعاليات من مخيم البارد ، وذلك يوم الثلاثاء 16-10-2010 انتهت عند مقبرة الصحابي خالد بن الوليد حيث وضعت اكاليل على اضرحة الشهداء ، كما وضعت شعبة البارد اكليلاً من الزهر باسم قيادة منطقة الشمال .

كما قامت حركة فتح شعبة طرابلس بوضع اكاليل على اضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في مقبرتي طرابلس والميناء وذلك يوم الثلاثاء 16-10-2010 بحضور قوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وقد القى امين سر شعبة طرابلس ابو مروان كنعان كلمة جاء فيها : ” نؤكد بأن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن تمتلك قوة الصمود والتحدي والثبات بوجه العاصفة السياسية العدوانية التي تقودها اسرائيل بدعم امريكي وصمت عربي . “

واضاف بأن “على الجميع ان يعلم ان التجريح والتخوين والتضليل لا يخدم القضية الفلسطينية وانما يثير الفتنة في الصف الفلسطيني والمطلوب هو وحدة وطنية قائمة على الشراكة الوطنية ومبدئ تداول السلطة واشتراك الشعب الفلسطيني في اختيار قيادته .”

1_1462572044.webp

1_1462572053.webp