أرشيف المنتدى

اعتصام لحركة فتح في الشمال دعما للاسرىفي سجون الاحتلال

اعتصام لحركة فتح في الشمال دعما للاسرىفي سجون الاحتلال:

error

احياء للذكرى السادسة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وتضامناً مع اسرانا البواسل، دعت حركة فتح قيادة منطقة الشمال الى اعتصام جماهيري امام مقر جمعية الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس يوم الخميس الواقع فيه 11-11-2010.

شارك فيه ممثلي الفصائل الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس.

كلمة لجنة الاسير يحيى سكاف القاها السيد جمال سكاف حيث طالب باطلاق سراح جميع الاسرى خلف قضبان الاحتلال الصهيوني وعلى راسهم عميد الاسرى اللبنانيين الاسير يحيى سكاف، مطالباً العدو الصهيوني بالكشف عن مصيره ومصير العديد من الاسرى الذين لم يعلن عن وجودهم.

اما كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني فالقاها الاستاذ عبد الناصر المصري عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني في الشمال الذي تحدث عن مناقبية الشهيد الرئيس ياسر عرفات ودوره الفاعل في ابراز النضال الفلسطيني وهويته الوطنية .

كما طالب السيد عبد الناصر الفصائل الفلسطينية بضرورة الضغط من اجل انجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني وحماية مشروعه الوطني.

واستنكر المصري الهجمة الصهيونية الشرسة التي تقضم الاراضي في القدس والضفة وتوسع المستوطنات على مرأى ومسمع من العالم اجمع.

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض جاء فيها:

“انطلاقا من اهمية ومكانة قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني حيث اننا نلتقي اليوم لنتضامن معهم تعبيرا عن الوفاء لرسالتهم وتضحياتهم وصمودهم الاسطوري خلف القضبان وللتاكيد على الالتفاف الوطني حول قضيتهم و للتعبير عن تمسكنا باطلاق ساهم دون قيد او شرط “.

واضاف مطالبا الصليب الاحمر الدولي متابعة قضيتهم ودعم مطالبنا بالافراج عنهم جميعا وعلى راسهم عميد الاسرى العرب يحيى سكاف الذي اعتقل بعد اصابته داخل فلسطين المحتلة وكان احد ابطال عملية الشهيدة دلال المغربي العام 1978.

و تطرق الى قضية مخيم البارد و الظروف القاسية التي يعيشها ابناؤه مطالب الحكومة اللبنانية باتخاذ قرار رفع الحالة العسكرية القائمة والغاء نظام التصاريح الذي يعمل به من اجل الدخول الى المخيم الجديد والقديم. وتوفير الاموال من الدول و المؤسسات الدولية والسماح باعادة اعمار المباني المدمرة كليا في المخيم الجديد.

ودعا الانروا للضغط على الشركات المتعاقدة معها بضرورة الالتزام بانجاز عملية اعمار الرزمة الاولى بالوقت المحدد.

وطالب الحكومة اللبنانية وهيئة الاغاثة التعويض على المتضررين من ابناء شعبنا في المخيم الجديد اسوة بالاخوة اللبنانيين الذين شملتهم التعويضات وهم بنفس المخيم.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / إقليم لبنان

مفوضية الثقافة والاعلام