أرشيف المنتدى

العاشقين لفلسطين يغنون في مخيم البداوي

العاشقين لفلسطين يغنون في مخيم البداوي

1_1463471548.webp

زحفت جماهير مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس لحضور الحفل الفني الذي احيته فرقة العاشقين يوم الجمعة 31-12-2010 .

الحشود فاقت التوقعات فتخطت الالفي شخص غصت بهم قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات .

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وتعالت الهتافات والتصفيق فور دخول اعضاء الفرقة الى خشبة المسرح فلم يُجدِ اي ترحيب بالكلام لان صيحات الجمهور وهتافاته لفلسطين كان ابلغ واعمق .

بدأت فرقة العاشقين شدوها من اغنية يا طالع عجبال النار الى انصار الى الحلم الفلسطيني ثم انتقلت الفرقة بسلاسة وعظمة القائد ابو علي الى ظريف الطول والدلعونا وتألقت فرقة الدبكة بلوحاتها الفنية وما فاق التوقع هو حفظ الجمهور لجميع اغاني الفرقة وما ان وصلت اغنية من سجن عكا طلعت جنازي حتى امتزج غناء الفرقة مع غناء الجمهور فكانت العظمة التي حركة اعضاء الفرقة وقائدها الذي تقدم لتحية الجمهور عدة مرات وغنت الفرقة اجمل اغانيها معيدة الجمهور الى ثمانينات القرن الماضي وصلت الفرقة في برنامجها الى اغنية بيروت فتألق الجمهور تفاعلاً وغناءً رافعاً رايات فلسطين وحركة فتح .

انهت الفرقة غناءها ولكن لم ينتهي العرض لان الجمهور خرج من القاعة ينتظر دوره في التقاط الصور التذكارية مع اعضاء الفرقة . لقد تحول الحفل الى عرس فلسطيني بكل ما للكلمة من معنى .

وقدم الاخ امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض درع تذكاري للاخ مالك ملحم رئيس مجلس ادارة فرقة العاشقين .

وقدم الاخ محمد معصراني امين سر المكتب الحركي الفني درعاً تذكارياً للاخ طارق الجابي عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي لفرقة العاشقين .

وقدم الاخ ابو حسن عطور مدير فرقة عشاق الاقصى درع تذكاري للاخ حسين منذر ابو علي مدير فرقة العاشقين.