أرشيف المنتدى

مسيرات لحركة فتح في مخيمات الشمال بذكرى يوم الشهيد

مسيرات لحركة فتح في مخيمات الشمال بذكرى يوم الشهيد

1_1462795787.webp

نظمت حركة فتح قيادة منطقة الشمال مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم الشهيد ، انطلقت من امام مجمع الشهيد الرئيس ياسر عرفات في مخيم البداوي يوم الجمعة 7-1-2011 . شارك فيها ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وجمعيات كشفية وفعاليات وجماهير من مخيمي البداوي والبارد .

تقدم المسيرة حملة الاكاليل والرايات واعلام فلسطين وصور الرئيس القائد ابو مازن والرئيس الشهيد ابو عمار والقدس وشهداء اللجنة المركزية وثلة من حرس الشرف من كتيبة بيت المقدس والكفاح المسلح .

جابت المسيرة الشوارع الرئيسية للمخيم حتى انتهت الى مقبرة الشهداء حيث وضعت خمسة اكاليل باسم رئيس دولة فلسطين الرئيس ابو مازن و قيادة الساحة وقيادة المنطقة وقيادة الكفاح المسلح وقيادة الامن الوطني في الشمال (كتيبة بيت المقدس) .

وبعد قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء القى عضو قيادة منطقة الشمال خالد عبود كلمة الحركة حيث نوه بعظمة الشهداء وتضحياتهم وهم الذين سبقوا الى جنات الخلد .

واضاف مشدداً على ضرورة ان يقتدي الجميع بالقادة الشهداء الذين يرقدون في مقبرة واحدة وهم من فصائل مختلفة .

ودعا عبود حماس الى التوقيع على ورقة المصالحة االفلسطينية وعدم الامتناع والتردد ، خاصة ان برنامجهم الحالي بموافقتهم على دولةٍ على حدةد 67 ، اصبح يتقارب ويتقاطع مع البرنامج الذي تنتهجه م.ت.ف بل هم وافقوا على اقل من ذلك على دولة ذات حدود مؤقتة .

ولذات المناسبة انطلقت مسيرة في مخيم نهر البارد بدعوة من حركة فتح من امام مركز الكشاف يتقدمها الكشافة والطلائع وحملة الرايات والاعلام والفرق الموسيقية شارك فيها ممثلي الفصائل واللجان الشعبية وفعاليات من مخيم البارد جابت المسيرة الشوارع الرئيسية في المخيم وانتهت عند مقبرة خالد ابن الوليد حيث وضع اكليل من الزهر باسم قيادة الساحة واخر باسم قيادة المنطقة على اضرحة الشهداء .

ثم القى الاستاذ محمد السيد كلمة من وحي المناسبة .

وللمناسبة عينها وضعت شعبة طرابلس اكاليل من الزهر على اضرحة شهداء مدينة طرابلس في مقبرة الميناء ومقبرة باب الرمل بحضور امين سر الشعبة ابو مروان كنعان وممثلي الاحزاب اللبنانية في المدينة ، ثم القى ابو مروان كنعان امين سر شعبة طرابلس كلمة ثمن فيها تضحيات الشهداء وعاهدهم على السير على دربهم وخطاهم حتى اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

1_1462795802.webp

1_1462795811.webp

1_1462795827.webp

1_1462795835.webp

1_1462795843.webp

1_1462795852.webp