أرشيف المنتدى

مهرجان جماهيري للجبهة الديمقراطية يطالب بانهاء الانقسام الفلسطيني وانهاء الاحتلال وتسريع اعمار البارد

مهرجان جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي يطالب بانهاء الانقسام الفلسطيني وانهاء الاحتلال وتسريع اعمار البارد

error

المؤتمر الشعبي اللبناني : نقدر عالياً إنتفاضة الشباب الفلسطيني من اجل انهاء الانقسام .

منظمة التحرير الفلسطينية : لتفعيل المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان .

الحزب التقدمي الاشتراكي: على الحكومة اللبنانية اقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان واعمار البارد.

الجبهة الديمقراطية : الشعب يريد انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاحتلال، الشعب يريد تسريع إعمارالبارد .

لمناسبة ذكرى يوم الارض وتحت شعار الشعب يريد انهاء الانقسام والاحتلال وإعمار مخيم نهر البارد اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي . حضره ممثلو الاحزاب والقوى اللبنانية والفصائل اللجان الشعبية الفلسطينية ولجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف ومدراء الاونروا في مخيمي البارد والبداوي ولجنة نازحي نهر البارد وشخصيات وطنية واجتماعية فلسطينية ولبنانية وجمهور كبير من ابناء مخيم البداوي والبارد . بدا المهرجان بكلمة ترحيب من عضو اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني فؤاد البنا ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني .

كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها المحامي عبد الناصر المصري ناشد طرفي الانقسام الاسراع في انهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني على قاعدة مشاركة جميع الفصائل لمواجهة اي عدوان صهيوني على غزة في محاولة لعرقلة مساعي استعادة الوحدة وتكريس الانقسام . وحيا انتفاضة الشباب للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني .

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض دعا الى استنهاض الجماهير الفلسطينية عبر تحشيدها في المقاومة الشعبية ضد بناء الجدار والمستوطنات وحيا موقف القيادة الفلسطينية الرافض استئناف المفاوضات في ظل الاستيطان. وتمنى على الحكومة اللبنانية الجديدة ان تراعي مطالب الشعب الفلسطيني باقرار حق العمل والتملك وتسريع اعمار البارد مطالباً بإنهاء الحالة الامنية وفتح المخيم على الجوار اللبناني .

كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي القاها عضو قيادته الدكتور قصي الحسين حيا نضال الشعب الفلسطيني وأكد ان انتفاضة الشعب الفلسطيي والدعوة لاسقاط الانقسام في الضفة وغزة انما تؤشر الى وعي عميق للمشروع التآمري على أرض فلسطين. ودعا الحكومة اللبنانية الى اقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان واعمار البارد ودعم نضالهم من اجل العودة الى فلسطين.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان : الشعب يريد انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاحتلال واعمار مخيم البارد تلك كانت عنوانين الكلمة التي حيا فيها شهداء يوم الارض مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ومواصلة نضاله حتى اقامة الدولة الوطنية الفلسطينية كاملة السيادة حتى حدود الرابع من حزيران1967 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها في العام 1948 . وأكد ابو لؤي على مبادرة الجبهة الداعية الى انهاء الانقسام الفلسطيني عبر الشروع في حوار وطني شامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضع في سلم اولوياتها التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وبلدية و للمجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج على اساس النسبية الكاملة . وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة اي عدوان جديد على غزة . وإعتماد استراتيجية موحدة تعتمد على المقاومة بكل اشكالها وتطوير وتفعيل الحركة الشعبية ضد الجدار والاستيطان. وحيا ابو لؤي ثورة الشعوب العربية وحذر من المحاولات الامريكية والاوروبية الالتفاف على ثورة الشعوب لانتاج انظمة جديدة موالية لسياساتها . و دعا ابو لؤي الحكومة اللبنانية القادمة تضمين الحقوق الانسانية واعمار نهر البارد في بيانها الوزاري . وطالبها اتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة الامنية والغاء التصاريح واعمار الجزء الجديد من المخيم وتسليم ما تبقى من منازل واراضي لاصحابها . وطالب الاونروا استمرار خطة الطوارئ الشاملة لابناء البارد و الضغط على الشركات المتعهدة لتسريع الاعمار وحذر من المساس بمعهد التدريب المهني. .