أرشيف المنتدى

دماء الشهداء عمدت الحق بالعودة || إضاءة شموع حداداً على شهداء مسيرة العودة

الديمقراطية : دماء الشهداء عمدت الحق بالعودة || إضاءة شموع حداداً على شهداء مسيرة العودة

error

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تجمعاً جماهيرياً حاشداً حداداً على أرواح شهداء مسيرة العودة وأضيئت الشموع وكتب ببعضها عبارة (شهداء مسيرة العودة ) وذلك أمام مكتب الجبهة في مخيم البداوي . حضره ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية ومؤسسات أهلية واجتماعية وفعاليات وحشد كبير من أبناء مخيمي البارد والبداوي .

بدأ التجمع بكلمة ترحيب من منذر الجنداوي عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ثم النشيد الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا للشهداء .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني ألقاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في المخيم عاطف خليل حيا شهداء مسيرة العودة وأكد أن دمائهم عمدت حق العودة ، و أن 15 أيار من هذا العام هو تاريخ جديد في مسيرة النضال الفلسطيني حيث أكدت بالدماء الموقف الفلسطيني الذي يؤكد تمسكه بحق العودة. وان التحركات الجماهيرية الجامعة التي لفت الجبهات الأربع لفلسطين شكلت استفتاء حقيقيا على موقف الشعب الفلسطيني بجميع أطيافه وكافة فئاته العمرية ولا سيما الشباب أكدت موقفهم الحقيقي وإصرارهم على حقهم بالعودة.. وهو ما عبر عنه شعار “الشعب يريد العودة إلى فلسطين”، إن حق العودة هو محور الحقوق الفلسطينية تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، و على المجتمع الدولي إن يفهم الرسالة التي وجهها شعبنا في مسيرات العودة باعتباره حق وطني عام لا يقبل التجزئة ولا المساومة ولا المقايضة ولا يسقط بالتقادم . ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى إحياء الذكرى الرابعة لمأساة مخيم نهر البارد عبر المشاركة الواسعة في إحياء فعاليات المناسبة تحت شعار.