أرشيف المنتدى

منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي حق العمل = حق الحياة

منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي حق العمل = حق الحياة

منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي حق العمل = حق الحياة

عقدت منظمة منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي ورشة عمل للعمال تحت عنوان حق العمل = حق الحياة حضر الورشة اضافة الى العمال ابو لؤي اركان مسؤول الجبهة الديمقراطية في الشمال وعاطف خليل مسؤولها في البداوي .

بداية قدم احمد موسى مسؤول لجان الوحدة العمالية في البداوي لمحة عن واقع العمال الفلسطينيين لجهة الصعوبات التي تواجههم في العمل وحرمانهم من اية حقوق وضمانات اجتماعية وصحية وغيرها وقدم تقريراً مفصلاً حول حول وضع العمال ومعاناتهم في ظل حرمانهم من ابسط حقوق الانسان والقوانين الجائرة المتبعة مع العمال الفلسطينيين في لبنان .

ثم قدم عاطف خليل مسؤول الجبهة الديمقراطية في البداوي مداخلة عن آخر المستجدات السياسية بارزاً اهمية الذهاب الى الامم المتحدة في الخامس عشر من ايلول للاعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران . وطالب بإنصاف العامل الفلسطيني عبر اقرار الحق في العمل في كافة المهن واقرار الضمانات الاجتماعية والصحية وتعويضات نهاية الخدمة معتبراً ذلك من ابسط حق الانسان لأن الحق في العمل = الحق في الحياة وطالب الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان وفي مقدمتها حق التملك والعمل في كافة المهن . وتسريع اعمار مخيم نهر البارد وتوفير الاموال المطلوب لذلك .

وفي ختام الورشة رفع العمال مذكرة الى الرؤساء الثلاث في لبنان مطالبينهم بأنصاف الفلسطيني وتأمين الحياة الكريمة لهم الى حين العودة الى فلسطين تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 واقرار حق العمل والتملك للفلسطيني في لبنان .