أرشيف المنتدى

مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي

مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي

error

بمناسبة يوم القدس العالمي انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها جموع المصلين وممثلوا الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الجمعة بتاريخ 26-8-2011 .

انطلقت المسيرة من امام مسجد الخليفة عمر بن الخطاب مخترقة الشوارع الرئيسية للمخيم وانتهت عند المدخل الشمالي للمخيم .

كلمة فصائل المقاومة القاها السيد ابو وسيم مرزوق امين سرها الدوري في الشمال حيث اكد الى ان الهجمة الصهيونية التي يتعرض لها اهلنا الصامدون الصابرون في غزة لن تأثر في عزيمتهم ولن تدفعهم في اتجاه رفع رايات الخنوع والاستسلام .

وطالب مرزوق القيادة الفلسطينية بتعزيز الوحدة عبر تفعيل المصالحة الوطنية وتصليب الساحة الداخلية كي يستطيع الشعب الفلسطيني مواجهة التحديات الصهيونية والدولية ، وانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة في ايلول القادم .

كلمة القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية القاها فضيلة الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد الاسلامي حيث اكد بان القدس تشكل قلب فلسطين كما ان فلسطين تشكل قلب الامتين العربية والاسلامية بذلك لا معنى لفلسطين بلا القدس ، ولا معنى لامة العرب والاسلام بلا فلسطين ، فلا بد من صحوة عربية واسلامية من اجل دعم اهالي مدينة القدس في صمودهم لتحدي الهجمة الصهيونية التي تستهدف طمس معالمها العربية والاسلامية .

واضاف شعبان بأن القدس تمثل للمسلمين قبلة جهادهم كما تمثل الكعبة الشريفة قبلة صلاتهم ، وبأنه لا يمكن التعويل على اي مفاوضات بان تعيد القدس وتحرر الاقصى ، لذلك لا بد من الاحتكام الى البندقية صناعة الانتصارات وطاردة بني صهيون من ارض فلسطين .

اما كلمة لجنة دعم المقاومة في فلسطين فالقاها عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو وسام محفوظ حيث اكد بأن شعب فلسطين لم يتوقف يوماً عن الجهاد والمقاومة بكل مشاريع العدو الصهيوني ، وقد جاءت عملية ايلات البطولية لتربك جيش العدو من حيث قدرة المقاومين على اختراق تحصيناتهم ولتفاجئه بفرض مكان وزمان المعركة ، موقعة فيه الخسائر بالارواح والعتاد .

واضاف محفوظ بخصوص قضايانا المتعلقة بشعبنا في لبنان مع الحكومة اللبنانية وابرزها الحقوق الانسانية والاجتماعية وفي مقدمتهم حقي العمل والتملك فان معالجة هذه الامور يحتاج الى تشكيل لجنة حوار فلسطينية لبنانية على مستوى عالي من المسؤولية تأخذ على عاتقها وضع الاليات المناسبة لذلك ، وقد عقدت في الاونة الاخيرة عدة لقاءات بين م.ت.ف وتحالف القوى الفلسطينية مع مسؤولين لبنانيين قبل واثناء زيارة الرئيس محمود عباس ، حيث تم الاتفاق مبدئياً على تشكيل لجنة حوار مشتركة ونحن ننتظر الدعوة لعقد الجلسة الاولى لنرى جدية التعاطي مع القضايا العالقة .

وشدد محفوظ على ضرورة تشكيل مرجعية سياسية موحدة تمثل الفلسطينين في لبنان من مختلف القوى والفصائل السياسية تأخذ على عاتقها متابعة قضايا شعبنا في لبنان على كافة الصعد.