أرشيف المنتدى

لقاء جماهيري في ذكرى وعد بلفور في البداوي

لقاء جماهيري في ذكرى وعد بلفور في البداوي

error

لمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤوم اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاء جماهيريا حضره صف واسع من كوادر واعضاء المنظمات الديمقراطية الجماهيرية وفعاليات سياسية واجتماعية .

بدا اللقاء بالوقوف دقيقة صمت اكراماً للشهداء .

كلمة لجان الوحدة العمالية / لجان حق العودة القاها ابو فراس موسى استعرض لمراحل واسباب وعد بلفور واعتبر ان هذا الوعد كان سبباً رئيسياً في نكبة الشعب الفلسطيني في العام 1948 . وأكد على مواصلة مسيرة النضال حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق العودة للاجئيين استنداً للقرار الدولي رقم 194 .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في البداوي عاطف خليل ، بارك للشعب الفلسطيني والعربي والاممي قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة الاونيسكوا واعتبر ان هذا الاعتراف يشكل دعماً لنضال الشعب الفلسطيني بطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة . ودعا خليل الى اتمام المصالحة الفلسطينية عبر العودة لطاولة الحوار الشامل بمشاركة الجميع ووضع آلية لتنفيذ اعلان المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها كل الوان الطيف الفلسطيني ، واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية وللمجلس الوطني الفلسطيني على اساس التمثيل النسبي الذي يحافظ على التعددية والمشاركة . وطالب خليل الحكومة اللبنانية بانصاف الشعب الفلسطيني عبر اقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها اقرار حق التملك والعمل في كافة المهن واتخاذ قرار سياسي بانهاء مأساة مخيم نهر البارد عبر تسريع وتيرة الاعمار وتخفيف الاجراءات الامنية والعسكرية والغاء التصاريح المعمول بها لأن ذلك يشكل دعماً حقيقياً لنضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة استنداً للقرار الدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً ولبنانياً .