أرشيف المنتدى

وضع اكاليل على اضرحة الشهداء في البداوي بالذكرى 6 لاستشهاد ابو عمار

وضع اكاليل على اضرحة الشهداء في مخيم البداوي بالذكرى السابعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

1_1463472221.webp

انطلقت يوم الاربعاء 9-11-2011 مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البداوي بدعوة من حركة فتح قيادة منطقة الشمال لوضع اكاليل على اضرحة الشهداء وذلك بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لاستشهاد القائد الرئيس الرمز ياسر عرفات . تقدم المسيرة ثلة من حرس الشرف يحملون الاكاليل و الرايات و شارك في المسيرة ممثلي الفصائل الفلسطينية و حشود جماهيرية من مخيمي البداوي و البارد.

جابت المسيرة شوارع المخيم و انتهت عند مقبرة الشهداء حيث وضعت الاكاليل باسم قيادة الساحة اللبنانية وقيادة منطقة الشمال وقيادة الكفاح المسلح في الشمال .

بعد ذلك القى امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض كلمة جاء فيها : “في الذكرى السابعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات نؤكد تمسكنا بالعهد الذي قطعناه على انفسنا للمضي قدماً من اجل تحقيق الهدف الذي استشهد من اجله القائد ياسر عرفات وعشرات الالاف من ابناء فلسطين . “

واضاف ” بان الشعب الذي انجب ياسر عرفات لهو قادر ان ينجب العشرات مثل ياسر عرفات ، وبأن هذا الشعب يتمسك بالثوابت التي قضى من اجلها هذا القائد العظيم صاحب الذكرى .”

واشار فياض” الا ان القائد الرئيس ابو مازن جاء خير خلف لخير سلف وحمل الراية لكي يكمل المسيرة التي بدأها ياسر عرفات ، فكانت مطالبته بالاعتراف بدولة فلسطين بالامم المتحدة تكملة للمشروع الفتحاوي العرفاتي باقامة الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف ، وما اعتراف الانيسكو بالدولة الفلسطينية الا خطوة على طريق اعتراف الامم المتحدة ومجلس الامن بهذه الدولة طال الزمان او قصر .”

واكد فياض “بان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن متمسكة بحق عودة اللاجئين الى قراهم التي هجروا منها تنفيذاً للقرار الدولي 194 ، لذلك فان الشعب الذي انتفض للدفاع عن ياسر عرفات هو نفسه الشعب الذي استقبل ابو مازن بعد عودته من الامم المتحدة” .

وختم فياض” مطالباً حركتي فتح حماس باتمام المصالحة لما في ذلك من خير للقضية وللشعب الفلسطيني لأن ما ينتظر شعبنا كبير جداً وخطير ولا يمكن درؤه الا بالوحدة الوطنية “.

1_1463472239.webp

1_1463472246.webp