أرشيف المنتدى

حركة فتح في الشمال تحتفل بذكرى السنة الهجرية

حركة فتح في الشمال تحتفل بذكرى السنة الهجرية

error

بدعوة من حركة فتح- قيادة منطقة الشمال وبرعاية الهيئة الاسلامية الفلسطينية للرعاية والارشاد اقيم احتفال ديني بمناسبة ذكرى السنة الهجرية يوم الاحد4-11-2011 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي ، تقدم الحضور فضيلة الشيخ سعيد قاسم رئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية للرعاية والارشاد و لفيف من رجال الدين وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية ولجان شعبية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس .

افتتح المهرجان بتلاوة عطرة لفضيلة الشيخ ابو عثمان .

قدم المتحدثين فضيلة الشيخ جهاد الحاج

اما كلمة الهيئة الاسلامية الفلسطينية للرعاية والارشاد فالقاها فضيلة الشيخ سعيد قاسم رئيس الهيئة الاسلامية للرعاية و الارشاد حيث تحدث عن المعاني السامية التي تحملها هذه الذكرى العطرةلهجرة رسول الله محمد الذي تغيرت بهجرته الجزيرة العربية من جهل وتقاتل وتناحر الى نور الايمان والتاخي والتعاضض .

وتناول سعيد قاسم في كلمته ضرورة التمسك بتعاليم رسول الله محمد واتباع ما امر به وتجنب ما نهى عنه لأنه صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى .

و تساءل الشيخ سعيد عن غياب شعارات تحرير القدس و الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني عن الثورات العربية .

ثم كانت كلمة لفضيلة الشيخ فايز سيف تحدث فيها عن المعاني القيمة التي حملتها هجرة الرسول محمد صلى الله عليه من مكة الى المدينة المنورة .

واشار الى ما قاله القائد الرمز ياسر عرفات ” على القدس رايحين شهداء بالملايين ” متمنيا ان نكون اول هؤلاء الشهداء على ابواب القدس فاتحين

تخلل الحفل وصلات انشادية لفرقة اصداء للتراث الاسلامي لاقت استحسان الحضور .