أرشيف المنتدى

لجان فلسطين الديمقراطية تكرم المناضل سكران سكران في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية تكرم المناضل سكران سكران في برلين

2019-01-01_T_00005.webp

الاثنين 9 -1-2012- برلين – عبد خطار

كرمت لجان فلسطين الديمقراطية في برلين المناضل سكران سكران شهادة شكر وتقدير معبرة عن اعتزازها بمواصلة نضاله المستمر على الساحة الفلسطينية والعربية ومشاركته الفعالة وثباته على ما يقدمه من مآثر نضالية بين أبناء جاليته الفلسطينية والعربية على مدار السنوات الطويلة, خلال وجوده في برلين والذي جسد نموذج لإرادة شعبنا وتضحياته على طريق الحرية والاستقلال . وأكدا خلال كلمته أن رفاقه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكل قوى وجماهير شعبنا ستواصل نضالها والعمل بكل السبل والطرق لدعم الأسرى وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات حتى تحريرهم من السجون الظالمة ونيل الحرية لهم وللأرض والإنسان الفلسطيني .

وتحدث أيضا عن سيرته وحياته, ومحطات المعاناة والصمود التي جسدها بثباته وصموده. وأكد أن السجن لم ينال من عزيمته من معركة النضال والحرية.

وفي الختام سلمت لجان فلسطين الديمقراطية سكران سكران شهادة شكر وتقدير على مواصلة نضاله ومشاركته بكل الفعاليات الفلسطينية من اجل نيل الحرية والاستقلال .

ويذكر أن المناضل سكران انضم إلى منظمة (شباب الثأر) منذ بدايتها ، كما عمل مع حركة القوميين العرب منذ نشأتها، وقد كان من أوائل الرفاق الذين قاموا بعمليات استطلاعية ومسح للأرض المحتلة وذلك قبل نشوء العمل الفدائي عام 1965 .

– وكانت آخر مهماته عندما اصطدمت مجموعة من المقاتلين مؤلفة من الأبطال محمد اليماني، رفيق عساف، سعيد العبد سعيد وسكران بسكران كانت متوجهة للداخل لتنفيذ المهمة الموكولة إليها، اصطدمت مع كمين للعدو الصهيوني حيث نشبت حرب حامية استمرت لعدة ساعات، استشهد على أثرها الرفيق محمد اليماني من مخيم البداوي ورفيقيه رفيق عساف وسعيد العبد سعيد، كما جرح المناضل البطل سكران سكران ووقع في الأسر لمدة 13 سنة . اسر الرفيق سكران بتاريخ 21/10/1966 بالقرب من بلدة المالكية في شمال فلسطين المحتلة .

2019-01-01_T_00004.webp