أرشيف المنتدى

اعتصام جماهيري للجيهة الديمقراطية بالتزامن مع زيارة الامين العام للامم المتحدة الى لبنان

اعتصام جماهيري للجيهة الديمقراطية بالتزامن مع زيارة الامين العام للامم المتحدة الى لبنان

error

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجان المتابعة للبرايم A والعقار 39 واصحاب الامراض المستعصية ، نفذ ابناء مخيمي البارد والبداوي اعتصاماً جماهيرياً امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي بالتزامن مع زيارة الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون للمطالبة بتوفير الاموال المطلوبة لاعمار المخيم ، وزيادة الاونروا لخدماتها وتأكيداً على التمسك بحق العودة رفضاً للتوطين والتهجير . حضره ممثلو الاحزاب و الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية ومؤسسات اهلية واجتماعية وحشد من ابناء المخيمين . وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين ورايات الجبهة وشعارات تطالب الامين العام بوضع مخيم البارد على جدول اعمال لقاءاته مع الرؤساء .

كلمة سكان العقار 39 والبرايم A القاها عضو لجنة المتابعة محمد عبد الرحمن دعا الاونروا والجهات المعنية في الدولة اللبنانية تسليم المنازل لاصحابها في المنطقة المسماة برايم A ومعالجة الاسباب التي تحول دون اعادة ترميم منازل العائلات في العقار رقم 39.

كلمة لجنة المتابعة لاصحاب الامراض المستعصية القاها يوسف مصطفى طالب بان كي مون بالعمل على زيادة موزانة الاونروا لتغطية العلاج الكامل لاصحاب الامراض المزمنة والمستعصية وتحسين خدمات الاونروا للاجئين في لبنان .وشدد على مواصلة التحركات السلمية والحضارية حتى تحقيق المطالب المحقة .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عبد الله ديب دعا الامين العام الى بذل جهود دولية من اجل توفير الاموال اللازمة لاعادة اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار واستمرار خطة الطوارئ الاغاثية الشاملة حتى انهاء الاعمار . وطالبه بالعمل مع الرؤساء الثلاث لاتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة العسكرية المفروضة على المخيم وتسليم البرايم A والملعب واراضي منظمة التحرير ومعالجة مشكلة التداخل بين المخيم القديم والجديد خاصة العقار رقم 39 واقرار الحقوق الانسانية للفلسطينين في لبنان لان ذلك من شانه دعم نضال اللاجئين من اجل حق العودة نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة باجماع الفلسطينين .

الجمعة 13/1/2012