أرشيف المنتدى

التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا يكرم المعلمين في الشمال

التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا يكرم المعلمين في الشمال

1_1445693951.webp

بمناسبة عيد المعلم اقام التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا احتفالاً تكريمياً للمعلمين في الشمال وذلك في صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي . حضره ممثلي الفصائل واللجان الشعبية ومدير منطقة الاونروا في الشمال ، مديري مخيمي البارد والبداوي ، مدير دائرة التربية والتعليم في الشمال ، طاقم برنامج التطوير التربوي ، مدير قسم الصحة في الشمال ، مدير مركز الشمال للتدريب المهني ، مدراء المدارس السابقون والحاليون وحشد من المعلمين .

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيب من المدرسة مريم ظريفة عضو قيادة التجمع في الشمال .

كلمة دائرة التربية والتعليم القاها الاستاذ عبد المنعم ابو حيط موجه اللغة العربية في الشمال . هنأ المعلمين في عيدهم واشاد بعطائهم في سبيل رقي المجتمع . واشاد بالدور النقابي للتجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا .

كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا القاها عضو قيادته في الشمال الاستاذ احسان غنيم الذي قال ان التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا هو تاريخ نقابي وقيمة نقابية ومعنوية بأبعدها الوطنية والنضالية واّرث كبير وتضحيات جسيمة , وانجازات نقابية تراكمية لا يمكن حصرها , جسدها مناضلون عظام ارتبطت اسمائهم بنقاء العمل النقابي ,و التفاني في خدمة المعلمين والعاملين في الاونروا , وفي خدمة شعبنا ونضاله المتواصل من اجل العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس . فالتحية للتجمع الذي له بصمات مضيئة في ارساء أسس العمل النقابي الاصيل.

وقال نحتفل على طريقتنا … فنجعل العيد محطة لتأكيد المنجز … وانجاز المأمول … لذلك ندعوا الى تضافر الجهود النقابية للضغط على ادارة الاونروا … من اجل الرضوخ لمطالب العاملين في القطاعات الثلاث والتي نلخصها بالعناوين التالية :-

اولا – العمل على إنصاف المعلمين بتطبيق مبدأ المواءمة مع الدولة اللبنانية لجهة مساواة معلمي الاونروا في الحقوق والواجبات ، خصوصا الدوام ونظام تناقص الحصص وساعات العمل خارج الدوام وحصص الفراغ .

ثانيا – مساواة معلمو المدارس الثانوية في الاونروا بزملائهم في المدارس الرسمية اللبنانية لجهة منحهم الدرجات الاضافية .

ثالثا – اعادة النظر في الدرجات الحالية للمعلمين لرفعها بما ينسجم مع السلة المتكاملة لخطة الاصلاح التربوي .

رابعا – اعتماد المعايير المهنية والالتزام بنتائج الامتحانات الخطية والمقابلات لجهة التعيينات في المواقع الاساسية في دائرة التربية بعيدا عن الاستنسابية و المحسوبيات والوساطات والاعتبارات الضيقة على حساب الكفاءة والمهنية .

خامسا – مراجعة تصنيف بعص الوظائف وصولا الى رفع درجة الوظيفة بما ينسجم مع المؤهلات و المسؤوليات التي تتقاطع مع مثيلاتها في الاختصاصات التربوية في المناطق في دائرة التربية.

سادسا – اجراء التعينات والمناقلات للمعلمين في حينه وبشفافية عالية .

سابعا – تعزيز تواصل الادارة مع الهيئات التعلمية في المدارس لتأمين المزيد من الامان الوظيفي وتوفير الحلول الموضوعية للمشكلات الطارئة .

ثامنا – تثبيت معهد التدريب المهني في البارد من خلال بناء مبنى متكامل للدورات المهنية والتقنية وادخاله في الموازنة السنوية للاونروا حتى لا يبقى تحت رحمة التمويل المشاريعي ، وتامين الامن الوظيفي للعاملين فيه ، وفي عموم المدارس من (مدرسين وموظفين وعمال) بتثبيتهم بديلا عن التعاقد والصرف التعسفي ، كما حصل مع الاخوين بركات طه و زكية الحاج .وهنا نسجل تقديرنا لدور الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات عموماً وللجبهة الديمقراطية خصوصاً على ما بذلوه من جهد في تثبيت المعهد وفي متابعة معاناة ابناء المخيم بشكل عام .

تاسعا- تمديد سن التقاعد من عمر 60 عاما الى عمر 62 لجميع الموظفين بما ينسجم مع سن التقاعد لدى موظفي منظمات الامم المتحدة ، والعمل على أنشاء مركز للموظفين المتقاعدين وشمولهم ببرنامج الضمان الصحي .

و جرى بالاحتفال تكريم مدراء المدارس الذي انهو خدمتهم التربوية . وادارات المدارس الحالية وعدد من الشخصيات النقابية .

وكان الختام حفل كوكتيل .

1_1445694037.webp

1_1445694045.webp

1_1445694056.webp