أرشيف المنتدى

باسيل || لن نمنح اللبنانيات المتزوجات من فلسطينيين الحق في تجنيس اولادهن

باسيل || لن نمنح اللبنانيات المتزوجات من فلسطينيين وسوريين الحق في تجنيس اولادهن

2_1476251191.webp

جبران باسيل

قال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الختامية للمؤتمر الإقليمي الأول للطاقة الإغترابية اللبنانية – أميركا الشمالية الذي عقد في نيويورك على مدى يومين، إنه البارحة سمعنا تصفيقا في الصالة لدى مطالبة أحد الحاضرين بمنح الجنسية لأولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي، وأنا أصفق معه أيضاً، وأقول إن هذا حق، لأن المرأة لا تختلف عن الرجل، ولكن لأن دستورنا هكذا، وتركيبتنا هكذا، ولبناننا هكذا، لا أعطي الجنسية الى 400 ألف فلسطيني، علينا معرفة أنه للحفاظ على لبنان لا بد من إستثناءات.

وأضاف باسيل، نستطيع القول إنه يمكننا إعطاءها، إلا لحاملي الجنسيتين الفلسطينية والسورية لأن بلدنا سيصبح فارغا عندها من اللبنانيين.

ولفت باسيل، إلى أن وزارة الخارجية تفخر بالإنجاز التاريخي الذي حققته بإقرار قانون استعادة الجنسية، ونحن اليوم نسعى الى إعادة الجنسية الى مستحقيها، والى أحفاد اللبنانيين، في الوقت الذي نواجه فيه الضغوط لمنح الجنسية لمن لجأ ونزح الى أراضينا، مشيراً إلى أن هذه الضغوط تهدد التركيبة الفريدة اللبنانية والمجتمع اللبناني حيث أن اندماج هذا العدد الهائل من النازحين قد يؤدي الى تشرذم الهوية اللبنانية. ونحن هنا نؤكد أننا لن نرضخ للضغوط مهما كانت.

وكالات – لبنان