أرشيف المنتدى

ثابت تطلق حملة إلكترونية لدعم حق العودة

ثابت تطلق حملة إلكترونية لدعم حق العودة

833_1417507261.webp

يوافق اليوم، 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وهي مناسبة أقرّتها الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تتزامن مع قرار التقسيم المشؤوم الذي صدر يوم 29 تشرين الثاني من عام 1947.

وبهذه المناسبة اكدت منظمة “ثابت لحق العودة” على رفض الشعب الفلسطيني لهذه القرارات الجائرة، وعلى تمسكهم بكامل الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم الأصلية، التي طردوا منها بفعل جرائم الاحتلال الصهيوني إبان النكبة،العام 1948.

وحرصاً منها على التذكير الدائم بحقوق الشعب الفلسطيني ودعمها المطلق لتلك الحقوق، أطلقت المنظمة حملة إلكترونية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى تكريس الحق الفلسطيني في الوعي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي، مع التأكيد على أن أهمية التضامن الحقيقي يكون من خلال دعم تلك الحقوق والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.

ودعت “ثابت” الأمم المتحدة ومؤسسات المجتمع الدولي إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم الأصلية، والتوقف عن سياسة التمييز والكيل بالمكيال “الإسرائيلي” على حساب الحق الفلسطيني. فالتضامن مع الشعب الفلسطيني ليس مجرد شعار أو مناسبة للإحتفال بها، وإنما قضية عادلة حان الأوان أن تُسترد الحقوق لأصحابها الأصليين وهم الشعب الفلسطيني.

وكالات