أرشيف المنتدى

تقرير اللجنة الأممية باستهداف مدارس أونروا في الشهر القادم

تقرير اللجنة الأممية باستهداف مدارس أونروا في الشهر القادم

833_1417507827.webp

أعلنت لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن استهداف مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة اليوم الأحد، أنها ستقدم تقريرها في يناير المقبل.

وقال الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كامايرت إن اللجنة ستقدم تقريرها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي كان قرر تشكيل اللجنة في 11 من الشهر الجاري.

واجتمع وفد فلسطيني رسمي ضم ممثلين عن دائرة شؤون اللاجئين في منضمة التحرير الفلسطينية، ووزارات: الخارجية، والداخلية، والصحة، والتعليم، مع لجنة الأمم المتحدة في نيويورك .

واستعرض الوفد مجريات الأحداث والوقائع وسياق العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، والاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمدنيين الفلسطينيين، والمنشآت المدنية والمحمية دوليا، بما فيها منشآت ومدارس الأمم المتحدة التابعة لوكالة أونروا، خاصة في إطار العدوان الأخير على شعبنا في قطاع غزة.

وشدد على أن فلسطين ستقدم جميع التسهيلات للجنة الأممية من اجل إنجاح مهمتها، معتبرا أن نجاح اللجنة في مهمتها يشكل فرصة جيدة لاطلاع المجتمع الدولي ومؤسساته على الحقائق، ومجريات الأمور، والحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة، وما يعانيه شعبنا تحت الاحتلال.

وكان كي مون أعلن في 11 من الشهر الجاري تشكيل لجنة تحقيق في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات الأمم المتحدة خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة برئاسة الهولندي باتريك كاممارت.

وقصف الاحتلال ثلاث مدارس تديرها الأمم المتحدة في قطاع غزة خلال عدوانها الأخير بينما كانت تأوي مئات النازحين ما أدى إلى استشهاد أكثر من 50 منهم وإصابة العشرات بجروح.

وكالات