أرشيف المنتدى

المدمرة منازلهم يغلقون مقر الأنروا بغزة

المدمرة منازلهم يغلقون مقر الأنروا بغزة

833_1417507966.webp

أغلق العشرات من أصحاب المنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، صباح الاثنين، بوابة المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، للمطالبة بالإسراع في إعادة إعمار بيوتهم التي دمرها الاحتلال.

واعتبر المتظاهرون أن إغلاق البوابة الرئيسية لمقر “الأونروا”، هو أول الخطوات التصعيدية السلمية التي يهددون بها في سبيل انتزاع حقوقهم.

ورُفع في الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة الوطنية لفك الحصار وإعادة الإعمار، يافطات وشعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء حصار غزة، وتأمين عبور مواد الإعمار اللازمة للقطاع، وبعض الشعارات التي حمّلت “الأونروا” مسؤوليتها تجاه هذه الأزمة.

وطالب الناطق باسم اللجنة الوطنية لفك الحصار وإعادة الإعمار أدهم أبو سلمية، الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” التدخل بأسرع وقت ممكن من أجل فك الحصار وإدخال مواد الإعمار.

وناشد “الأونروا” وعلى رأسها منسق العمليات في الأراضي الفلسطينية “روبرت تيرنر” بأن يرفع يده عن ملف الإعمار المتعطل منذ توقف العدوان قبل 100 يوم ويزيد.

وجاء في البيان:”مللنا من الوعود، ولن نقبل كذباً بعد هذا اليوم، فنحن نعيش ظروفاً لا يقبلها بشر، وبات واضحاً أن الجميع يتآمر علينا في هذا القطاع”.

ودعا حكومة التوافق الفلسطينية بالضغط على الجهات المعنية ومباشرة مسؤولياتها من أجل الإسراع في بناء ما دمره الاحتلال، مطالباً إياها بالرحيل فوراً إذا لم تقف هذه الحكومة عند مسؤولياتها.

وكالات