أرشيف المنتدى

اعتصام تضامني مع الأسرى في مخيم البداوي

اعتصام تضامني مع الأسرى في مخيم البداوي

1_1460320755.webp

بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي، اعتصم أهالي مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى الأربعاء ٢٦_٢_٢٠١٥ في مخيم البداوي.

وألقى أمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض كلمة استنكر فيها هجمة قوات الاحتلال الصهيوني على أسرانا الأبطال في سجن ريمون واستخدام الكلاب والسلاح في قمعهم وإرهابهم على خلفية طعن أحد ضباط السجن على يد الأسير حمزة أبو صوان.

واعتبر فياض بأن الحركة الأسيرة بكل أطيافها متضامنة ولن يفرقها سجانو الاحتلال ولن يضعف من عزيمتها لا التعذيب ولا العزل.

وأضاف فياض: “إن حكومة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية لما قد يتعرض له أسرانا في كافة السجون ودعا المجتمع الدولي بكل مؤسساته لتحمل مسؤلياته وحماية أسرانا وخاصة جمعية الصليب الأحمر الدولي وجمعيات حقوق الإنسان لإجبار مصلحة السجون الصهيونية على معاملة أسرانا كأسرى حرب”.

ووجه فياض التحية لكل الأسرى والمعتقلين وللشهداء وتحديداً شهيد مخيم الدهيشة جهاد الجعفري. وطالب حركة “حماس” ضرورة السماح لحكومة الوفاق الوطني للقيام بواجبها في تحمل مسؤولياتها تجاه أهلنا في غزة. ودعا جميع الفصائل الفلسطينية إلى حوار ومراجعة نقدية من أجل إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية على أسس وطنية سليمة .

ودعا فياض الحكومة اللبنانية إلى التعاطي الإنساني مع المخيمات الفلسطينية وتحديداً مخيم عين الحلوة لتجنب نهر بارد جديد. وطالب الجهات المعنية بالضغط على الأونروا بضرورة الإسراع بالاعمار لمخيم نهر البارد والعودة إلى برنامج الطوارئ لحين الانتهاء من هذا الملف .

1_1460320747.webp