أرشيف المنتدى

فاعليات فلسطينية ولبنانية يتضامنون مع الانتفاضة في مخيم البداوي

فاعليات فلسطينية ولبنانية يتضامنون مع الانتفاضة في مخيم البداوي

833_1444680658.webp

خلال وقفة تضامنية مع فلسطين

أقامت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”- القيادة العامة، و”حزب الشعب الفلسطيني” أمس الأحد، لقاء تضامنياً مع إنتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والقدس بوجه الكيان الغاصب، في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي، بحضور ممثلي فصائل المقاومة واللجان الشعبية والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وفاعليات ووجهاء مخيمي نهر البارد والبداوي.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، القى مسؤول “حركة الناصريين- المرابطون” في الشمال عبد الله الشمالي، كلمة أشاد فيها ب”الأبطال المرابطين الصامدين في أرض فلسطين، الذين يواجهون العدو الصهيوني ومستوطنيه وآلة حربه المدمرة بايمان وتصميم على انتزاع الحق الفلسطيني”.

وأكد حسام الشامي باسم “المؤتمر الشعبي اللبناني”، على “الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته مع العدو الصهيوني البربري الغاشم، الذي يقتل البشر، ويدمر الشجر والحجر، ويدنس الأرض والمقدسات”، مطالباً الدول العربية والإسلامية ب”موقف عربي وإسلامي موحد إزاء ما يجري في فلسطين”.

ووجه مسؤول الأمانة العامة ل”التغيير الديمقراطي” عبد الله خالد، “التحية لرجال وأطفال ونساء وشيوخ فلسطين، الذين يدافعون عن شرف الأمة وكرامتها”، مطالباً الجميع بـ”الوقوف إلى جانب الحق والشعب الفلسطيني”، منتقداً الدول العربية والإسلامية على موقفها حيال ما يجري في فلسطين من قتل وتدمير وانتهاك للمقدسات، قائلاً: “أنه لم يعد مقبولا الوقوف موقف المتفرج”.

وأشاد عضو اللجنة المركزية لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة” أبو عدنان عودة، بـ”بطولة شبابنا وشاباتنا في مواجهة العدو الإسرائيلي وعدوانه الهمجي والبربري العنصري على أبناء وأطفال ونساء وشيوخ شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية”، معتبراً أن “جماهيرنا سبقت قيادتها وللأسف، ومن المعيب أن يبقى الإنقسام قائماً على الساحة الفلسطينية”.

واستنكر عضو قيادة “حزب الشعب الفلسطيني” في لبنان ومسؤوله في الشمال أبو وسيم مرزوق، “الهجمة البربرية الصهيونية على الشعب الفلسطيني”، مستغربا “الصمت العربي والرسمي والشعبي جراء ما يجري في القدس والضفة والقطاع، والعجز الدولي تجاه إسرائيل”، مؤكدا أن “العدو الصهيوني ومن خلال التصعيد الدموي يسعى إلى خلط الأوراق واستغلال انشغال العرب بهمومهم ومشاكلهم الداخلية، ليحاول حرف الصراع من الوجهة السياسية إلى صراع ديني”.

وطالب مرزوق، القيادة السياسية الفلسطينية بـ”الإرتقاء بمستوى تضحيات ودماء شعبنا وانجاز الوحدة الوطنية”.

وكانت كلمة لعضو جمعية “البناء الإنساني” الخيرية في الشمال دينا مينا، وجهت فيها “التحية للمرابطين الأبطال في القدس والضفة وكل فلسطين، لأنه لا معنى للحرية بدون فلسطين، ولا معنى للكرامة بدون فلسطين”.

البداوي – وكالات