أرشيف المنتدى

آلاف المتظاهرين يحاصرون سفارة العدو بلندن

آلاف المتظاهرين يحاصرون سفارة العدو بلندن

833_1445590966.webp

المتظاهرون استنكروا الإعدامات التي يقوم بها العدو بحق المدنيين

حاصر آلاف المتظاهرين السفارة “الإسرائيلية” في العاصمة البريطانية لندن تنديدا بالاعتداءات “الإسرائيلية” على الفلسطينيين والجرائم المتكررة للمستوطنين بحقهم، حيث بقي مدخل السفارة مغلقا لساعات.

وألقى عدد من البرلمانيين والنشطاء كلمات طالبوا فيها حكومة بلادهم بالتوقف عن الانحياز لــ “إسرائيل”، وعابوا على الإعلام البريطاني تبني الرواية “الإسرائيلية” التي تظهر “الإسرائيليين” دوماً في صورة الضحية، بينما اعتبر ناشطون أن شرارة الانتفاضة الثالثة انطلقت في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا منظمو التظاهرة جميع المشاركين إلى عدم رفع أية أعلام سوى علم فلسطين، وتحييد الخلافات والتوحد لأجل قضية العرب والمسلمين المركزية، وهتف الجميع بالحرية لفلسطين.

ووصف النائب البريطاني السابق جورج غالوي ما يجري في الأراضي الفلسطينية بأنها “انتفاضة ثالثة”، وأشار إلى أن الإعلام البريطاني يتناسى أن الشعب الفلسطيني يثور منذ خمسين عاماً ضد احتلال غير شرعي، وهو حق قانوني إنساني تغيبه القنوات البريطانية الرسمية والخاصة “بشكل متعمد”.

وتعليقا على التظاهرة قال زاهر البيرواي مسؤول الإعلام والعلاقات العامة بالمنتدى الفلسطيني ببريطانيا أحد منظمي التظاهرة إن هذه التظاهرة والآلاف من الغربيين والعرب الذين شاركوا فيها تؤكد رفض الرواية “الإسرائيلية” باتهام الفلسطينيين بالإرهاب.

وبين البيرواي أن محاولة الحديث عن ظاهرة الطعن بالسكاكين على أنها المشكلة هو إما انقياد أعمى للرواية الصهيونية خوفا من مجموعات الضغط الصهيونية، أو محاولة للهروب من معالجة المرض الحقيقي وهو الاحتلال “الاسرائيلي”.

المصدر : الجزيرة