أرشيف المنتدى

اللبنانية الفلسطينية للحوار / إطلاق برنامج تضامني مع القدس

اللبنانية الفلسطينية للحوار / إطلاق برنامج تضامني مع القدس

833_1445592001.webp

وجهت “اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية”، “تحية دعم وإكبار وتضامن إلى الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض بوجه المحتل “الإسرائيلي” واعتداءاته على الأرض والمقدسات”، داعية “المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته كاملة تجاه فلسطين والقدس، بحماية المقدسات من التهويد ومحاولات التشويه والتزوير “الإسرائيلية” لها”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للّجنة في مجدليون، برئاسة النائب بهية الحريري، وحضور رئيس بلدية صيدا، محمد السعودي، وممثلي الأطر المدنية والأهلية اللبنانية والفلسطينية المنضوية في اللجنة.

وأعلنت اللجنة عن “إطلاق برنامج تحركات تضامنية مع المرابطين والمنتفضين في فلسطين الذين يدافعون عن حقهم في أرضهم ومقدساتهم”.

ورأت الحريري أنه “رغم كل ما يجري حولنا تبقى فلسطين هي القضية المركزية ليس للعرب فقط وإنما للعالم “، معتبرة أنه “إذا لم تحل قضية فلسطين، فلن تحل أي مشكلة من المشاكل التي تحيط بنا”.

وتطرقت الحريري إلى “معاناة الشعب الفلسطيني في الشتات والتي تدفع بكثيرين للمجازفة بحياتهم وحياة عائلاتهم، نتيجة اليأس فيركبون البحر طلباً لمكان آمن يشعرون فيه بكرامتهم ووجودهم”.

من جهته، قال رئيس بلدية صيدا، محمد السعودي: “نوجه رسالة بطولية إلى الشعب الفلسطيني، شعب الجبارين، الذي يواجه أبناؤه العدو “الإسرائيلي” باللحم الحي”.

صيدا – وكالات