أرشيف المنتدى

خالد البطش / انجازات الانتفاضة إن استمرت ستفاجئ الجميع ونحذر من عرقلتها

خالد البطش / انجازات الانتفاضة إن استمرت ستفاجئ الجميع ونحذر من عرقلتها

833_1445724956.webp

القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي” خالد البطش

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خالد البطش أن انتفاضة القدس المباركة حققت في اللحظات الأولى لانطلاقها انجازات كبيرة على خطى الأهداف الإستراتيجية فيما يتعلق بتحرير فلسطين.

وأوضح القيادي البطش أن نتائج انتفاضة القدس ستكون علامة بارزة في تاريخ الصراع الفلسطيني – الصهيوني، مشيراً أن النتائج ستفاجئ الفلسطينيين والصهاينة والمراهنين على أنها جولة سرعان ما تنطفئ.

وقال البطش في حوار مع وكالة “فلسطين اليوم الإخبارية”: “انتفاضة القدس في اليوم الأول من انطلاقتها حققت أربعة إنجازات كبرى، أولها أنها وضعت حداً للمراهنات السياسية ومشاريع التسوية، وثاني تلك الانجازات أنها استطاعت الإطاحة في منظومة الأمن الجمعي والفردي الصهيوني.

وأضاف: ثالث تلك الانجازات أنها تأتي رداً على حالة انشغال الأمة عن فلسطين.

رابعاً أنها أفشلت مشروع الادعاء “القدس الموحدة” عاصمة أبدية لإسرائيل وأصبح المشروع وراء ظهور أصحابه، وهناك 72%من الصهاينة جاهزون للخروج من القدس، وتقارير المخابرات الأمريكية تتنبأ بنهاية قريبة للكيان على غرار توقعاتها بانتهاء حكم الابرتهايد “الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، واحتمال فرار 2 مليون صهيوني في اقل من 20عام.

وأشار إلى أن “هناك إنجازات كبيرة على الطريق لانتفاضة القدس، إن استمرت الانتفاضة لعام واحد على الأقل، قد تؤتي أُكلها بحماية الأقصى من القسمة وبإنهاء احتلال الضفة كما حصل في غزة عندما انسحب الاحتلال منها إبان انتفاضة الأقصى الثانية .”

غزة – وكالات