أرشيف المنتدى

اعتصام فلسطيني أمام مكتب الأونروا في البارد رفضاً لتقليص الخدمات

اعتصام فلسطيني أمام مكتب الأونروا في البارد رفضاً لتقليص الخدمات

Nahr-al-Bared-22-04-2016-001.webp

من امام مركز الاونروا في البارد

اعتصم العشرات من أهالي مخيم نهر البارد، اليوم الجمعة، أمام مكتب مدير خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في المخيم، وذلك رفضاً لسياسات الأونروا ضد أبناء المخيمات، والمطالبة ببدل سكن والتعويض لأهالي المخيم الجديد ودعماً لخلية الأزمة.

وتحدث باسم الحراك الشعبي، المهندس محمد عبد الكريم، حيث ندد بسياسة الأونروا الظالمه التي تريد شطب حق العودة وتسول شعبنا على أبواب المستشفيات وغيرها، وشدد على أننا سنبقى نناضل حتى انتزاع حقوقنا كاملة من أيدي الاونروا.

وكلمة هيئات المجتمع المحلي ألقاها ابو غسان عارف الذي استنكر سياسة الأونروا بعنادها وتعنتها في رفض جميع مطالبنا المحقة والعادلة في الطبابة والإغاثة وبدلات الإيجار، مؤكداً بأننا في المجتمع المحلي وفي اللجان الأهلية لنا ملئ الثقة والإحترام والتقدير لجهود فصائلنا وقياداتنا في لبنان في هذه المواجهة مع الأونروا، كما شكر خلية الأزمة وكل من ساهم في هذه الإعتصامات حتى تعود الأونروا عن تعنتها، وتأمين جميع حقوقنا ومطالبنا، كما طالب بالتعويض عن المخيم الجديد والسيارات والمحلات والزراعة وغيرها.

وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية الاستاذ محمد العامر، دان فيها سياسة الأونروا التي تدير ظهرها لمطالب شعبنا المحقة، وأكد بأن شعبنا في لبنان يواجه صعوبات جمة في الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة لمواطنيها أي محروم من الحقوق المدنية والإنسانية، مشيراً إلى أن الأونروا تعي وتعرف حقيقة ما يعانيه اللاجئ في لبنان، من تهميش وتنكر لحقوقه المدنية والإنسانية.

وتحدث العامر عن ما يعانيه الفلسطيني في مخيم نهر البارد، لا سيما العائلات المستأجرة وعددها 1800 عائلة، التي تعاني من أزمة اجتماعية كبيرة لعدم مقدرتها بدفع بدلات الإيجار واللذين سينامون في قارعة الطريق أو يهددون بالسكن في المدارس ومؤسسات الأونروا.

وخشي العامر من مخطط دولي لتصفية قضية اللاجئين وإنهاء دور الأونروا الشاهد الحي على جريمة تهجير أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني عن ارضهم.

Nahr-al-Bared-22-04-2016-002.webp

Nahr-al-Bared-22-04-2016-003.webp

Nahr-al-Bared-22-04-2016-004.webp

Nahr-al-Bared-22-04-2016-005.webp

Nahr-al-Bared-22-04-2016-006.webp

نهر البارد – وكالات