أرشيف المنتدى

بان كي مون يدعو إلى توفير التمويل المستدام للأونروا

بان كي مون يدعو إلى توفير التمويل المستدام للأونروا لتقديم المساعدة للاجئي فلسطين

1_1462465899.webp

الأمين العام للأمم المتحدة بان – كي – مون

شدد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على أهمية توفير التمويل المستدام لـوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى – الأونروا، من أجل تقديم المساعدة للاجئي فلسطين.

وقال في اجتماع عقد أمس الأربعاء في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أطلب منكم اليوم بذل كل ما هو ممكن لدعم وتعزيز الأونروا لسد العجز الحالي البالغ 81 مليون دولار، إن أوجه عدم التيقن فيما يخص الميزانية أمر مكلف جداً، إنها تتحكم بمصائر الناس الذين يعيشون بالفعل في وضع غير مستقر، وتضيف عنصراً لا حاجة له من المعاناة والألم.

وأشار الأمين العام إلى أن الأونروا وموظفيها البالغ عددهم 30 ألف موظف يقدمون المساعدة والخدمات الحيوية إلى 5.2 مليون لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط، ولا سيما في مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وأضاف، تقوم الأونروا بدور مهم في تحقيق الاستقرار من خلال مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في منطقة مضطربة، مشيراً إلى أن من مصلحة المجتمع الدولي ضمان استدامة أنشطة وكالة الأمم المتحدة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن الأونروا رائدة في مجال التعليم في حالات الطوارئ، وهو الموضوع الرئيسي لمؤتمر القمة العالمي الإنساني الذي سيعقد في اسطنبول، تركيا، يومي 23 و 24 مايو أيار. وقد طورت الوكالة تقنيات مبتكرة للتعلم عن بعد وأماكن آمنة لضمان تعليم اللاجئين الفلسطينيين.

نيويورك – وكالات