أرشيف المنتدى

استقرار عين الحلوة والجوار طبق رئيسي على مائدة مستشار السفارة الفلسطينية

استقرار عين الحلوة والجوار طبق رئيسي على مائدة مستشار السفارة الفلسطينية

2_1475997479.webp

خلال الاجتماع

جمع مستشار السفارة الفلسطينية في لبنان السيد سامي البقاعي، مختلف الوان الطيف الفلسطيني وقادة الأجهزة الأمنية في الجنوب في عشاء في مطعم الكابتن في الرميلة شمال مدينة صيدا.

وقد كان الطبق الرئيسي خلال العشاء هو استقرار مخيم عين الحلوة والجوار، حيث أكدت القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في لبنان على أهمية تعزيز العلاقات مع الأخوة اللبنانيين والتي أثمرت مؤخراً تسليم عشرات المطلوبين لأنفسهم إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب وما تبعها من ارتياح داخل المخيم وخارجه وحلحلة لهذا الملف.

وقد شارك في العشاء رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود، رئيس جهاز الأمن القومي في الجنوب العقيد علي نور الدين، أمين سر الأمن القومي عباس عبدالله.

ومن الجانب الفلسطيني شارك قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، أمير عصبة الأنصار الأسلامية الشيخ ابو طارق السعدي، الناطق الرسمي باسم عصبة الأنصار الإسلامية الشيخ أبو شريف عقل، مسؤول العلاقات في عصبة الأنصار الإسلامية أبو سليمان السعدي، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، مسؤول العلاقات العامة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني العقيد سعيد العسوس، أمير الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال الخطاب، عضو قيادة الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ أبو اسحق المقدح، أصحاب شركة البقاعي السيد محمد البقاعي والسيد نضال البقاعي، الصحافي هيثم زعيتر، رجل الأعمال المغترب احمد عبدالله السيد بسام نور الدين والسيد علي موسى وشخصيات اقتصادية لبنانية وفلسطينية.

وأكد السيد سامي البقاعي أن القضية الفلسطينية ستبقى هي الأساس لكل الفصائل والقوى الفلسطينية معتبراً أن الفلسطينيين في لبنان سيبقون عامل استقرار ولن ينجروا إلى أي فتنة.

وأشار البقاعي أن ما حصل مؤخراً من تسليم عشرات المطلوبين في مخيم عين الحلوة لأنفسهم إلى مخابرات الجيش اللبناني هو خطوة في الاتجاه الصحيح لتخفيف الضغط عن المخيم الذي يضم حوالي مئة الف لاجىء فلسطيني.

وأكد البقاعي ثقته بالجيش اللبناني حيث أنه صمام الأمان للبنان وبالقضاء اللبناني الذي نجل ونقدر.

2_1475997493.webp

2_1475997505.webp

المصدر: عين الحلوة نيوز