أرشيف المنتدى

وقفة تضامنية دعماً لأبطال الأمعاء الخاوية في مخيم نهر البارد

وقفة تضامنية دعماً لأبطال الأمعاء الخاوية في البارد

2_1476095205.webp

وقفة تضامنية مع الأسرى في البارد

نظم اليوم الجمعة اعتصام في مخيم نهر البارد تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني، ودعما للأسرى المضربين عن ﺍلطعاﻡ الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، واستنكاراً لسياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا الجائرة، بحضور ممثلين عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية، وعدد من أهالي مخيمي البارد والبداوي.

وألقى أمين مجلس محافظة الشمال لـحركة الناصريين المستقلين – المرابطون وعضو قيادتها في لبنان، السيد عبدالله شمالي، كلمة حيا فيها صمود أسرى فلسطين و ثباتهم على عهد النضال والكفاح، كما وجه التحية إلى كل المجاهدين والمناضلين والمقاومين والأسرى والشهداء الذين ينيرون لنا طريق الحرية والنصر.

بدوره،أكد عضو قيادة الجبهة الديمقراطيّة في الشّمال، عبد الله ديب، باسم منظّمة التّحرير الفلسطينيّة على دعم أسرى فلسطين البواسل في سجون الإحتلال، ودعا القيادة الفلسطينيّة إلى العمل على تدويل قضيّة الأسرى في المحافل الدّوليّة لتصبح قضية كلّ حرّ في العالم. أما بخصوص الأونروا، فقال: نحذر الأونروا من انفجار شعبيّ شامل مالم تتراجع عن لعبتها الخبيثة في ملف إعمار مخيم نهر البارد. مطالباً الحكومة اللّبنانيّة بالضغط على الأونروا والدّول المانحة لتوفير أموال الإعمار والطّوارئ، وإعادة النّظر باستراتيجيّتها الخطيرة التي تهدّد حياة الشّعب الفلسطينيّ.

من جانبه، شدد أمين سر حركة فتح في البارد، أبو سليم غنيم، على أولوية قضية الأسرى لدى القيادة الفلسطينيّة، مشيرا إلى الممارسات التعسّفيّة و الجرائم البشعة التي ترتكبها سلطات الإحتلال بحقّ أسرانا البواسل، ومنها انتهاج الإعتقال الاداري ومهاجمة غرف المعتقلين والإعتداء عليهم بالضّرب وسوء الرّعاية الصّحيّة للمعتقلين. وتطرق إلى موضوع الأونروا بالقول: نطالب الأونروا بالعزوف عن قراراتها الجائرة الّتي طالت الطبابة والإغاثة والتّعليم. ونؤكد على تمسّك حركة فتح باعتبار مخيّم نهر البارد في حالة طوارئ مستمرة إلى حين إعمار آخر منزل فيه، وبالتّعويض على أبناء المخيم بشطريه الجديد والقديم، وبالتّمسّك بإعادة دفع بدلات الإيواء، وبالإسراع في استكمال الإعمار، وعودة الإستشفاء الكامل لكافة أبناء المخيّم.

نهر البارد – وكالات