أرشيف المنتدى

الفصائل الفلسطينية في لبنان || الإشكال في البص انتهى وتمت إزالة المخالفة

الفصائل الفلسطينية في لبنان || الإشكال في البص انتهى وتمت إزالة المخالفة

2_1476201576.webp

اجتماع الفصائل

عقدت قيادة الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في مخيم البص، لقاء موسعاً على خلفية الإشكال الذي وقع صباح هذا اليوم على طرف المخيم بسبب مخالفة بناء لمنزل الصفدي.

وأكدت الفصائل، في بيان لها، مساء اليوم، على الحرص على العلاقة الأخوية والكفاحية مع الشعب اللبناني، والحرص على مسيرة السلم الأهلي والأمن والاستقرار في لبنان .

وشددت على أن الشعب الفلسطيني في لبنان لن يكون تحت اية ظرف من الظروف عامل قلق أو توتير إلى الأخوة اللبنانيين، مؤكدة على تسليم كل من تسول له نفسه الإساءة إلى الجوار أو العبث بالأمن والاستقرار في المخيم والوقوف بحزم أمام كل الأبواق التي تعسى إلى التوتير وإشعال نار الفتنه.

وأشارت الفصائل الفلسطينية إلى التوصل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لتبديد كل الهواجس، مطالبة وسائل الإعلام بتوخي الدقة أمام هذه الإشكالات التي اعتبرت في سياق الإشكال الفردي على خلفية البناء والإزالة خارج نطاق المخيم. واعتبرت الفصائل أن الإشكال قد انتهى بعد جهود مضنية بين الفصائل والقوى الأمنية اللبنانية والسياسية، وتم العمل على إعادة الوضع وإنهاء التوتر وأسبابه.

وأخيرا عملت الفصائل الفلسطينية والقوى الأمنية والعسكرية اللبنانية على إزالة مخالفة البناء.

وكان قد اصيب الفلسطيني (ف.ص.) وعنصرين أمنيين من قوى الامن الداخلي، أثناء قيام دورية لقوى الأمن الداخلي بقمع مخالفة في مخيم البص بالقرب من شركة كهرباء صور، ما أدى إلى مشادات كلامية بين عناصر قوى الأمن وأصحاب المنزل، ليتطور إلى تبادل لإطلاق النار بين الجهتين.

2_1476201600.webp

2_1476201609.webp

2_1476201623.webp

البص – وكالات