الشتات الفلسطيني

إعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في مخيم شاتيلا

إعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في مخيم شاتيلا احتجاجا على طريقة تعاطي وكالة الغوث مع مطالبهم الحياتية

اقامت لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا في مخيمات بيروت اعتصاما جماهيريا في مخيم شاتيلا حضره ممثلو الفصائل واللجان الشعبية وعائلات النازجين. وتحدث في الاعتصام السيدة سحر تميم حيث تلت مذكرة باسم النازحين الفلسطينيين من سوريا طالبت فيها بتأمين ايواء مناسب للنازحين او تأمين بدل ايواء مناسب وان ينظر اليهم كبشر لهم حاجات ومتطلبات..

ومن ثم تحدث احمد مصطفى مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات بيروت وعضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فأكد على الوقوف الكامل الى جانب النازحين الفلسطينيين في كل مطالبهم ومن اجل تأمين احتياجات العائلات النازحة، معتبرا ان المساعدات التي قدمتها الاونروا للنازحين غير كافية لمعيشة النازح لأيام قليلة، داعيا الى وضع خطة تشمل تأمين الاستشفاء الكامل ودفع بدلات الايجار بشكل كافي وتوزيع حصص تموينية واغاثية بشكل شهري وتوجيه نداء عاجل للدول المانحة.

كما دعا الدولة اللبنانية للتعاطي مع قضية النازحين من زاوية انسانية وان تشمل تقديمات هيئة الاغاثة العليا كافة النازحين الفلسطينيين اسوة بأخوتهم النازحين السوريين، مشددا على ان النازحين يتوقون للعودة الى مخيماتهم في سوريا كخطوة باتجاه العودة الى ديارهم في فلسطين..

وفي الختام سلم المعتصمون مذكرة للاستاذ ناصرالصالح مدير مخيم شاتيلا للاونروا بالمطالب .. مؤكدين على تواصل تحركاتهم احتجاجاتهم حتى تأمين مطالبهم..

11/3/2013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى