الشتات الفلسطيني

هل “خرج” الاسير من عين الحلوة .. لماذا فصل “اللينو”؟

08-10-2013

07:41

أوضح عضو اللجنة المركزية في حركة “فتح” والمسؤول عن الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الأحمد أن اللجنة المركزية أقدمت على فصل حمود عبد الحميد عيسى الملقب ب “اللينو” من منصبه لأنها ارادت ان يعود الى حجمه لانه خرج عن قواعد التقاليد السياسية والعسكرية.

من جهة أخرى، رفض الأحمد في حديث الى “النهار” مقولة ان المخيمات في لبنان أصبحت بؤرة للارهابيين وقال:”نحن لن نسمح بالتخطيط لعمليات من المخيمات ضد اي جهة لبنانية، وحادث برج البراجنة جرى تطويقه مع حزب الله. اننا لن نقبل بتكرار تجربة نهر البارد، واذا أراد الجيش اللبناني تسلم الأمن داخل المخيمات فاننا نقبل بهذا الأمر واهلا وسهلا به. وأي مطلوب للدولة يعيش في المخيم لن نمانع في تسليمه، وفي المناسبة فان الشيخ أحمد الاسير غير موجود في عين الحلوة”.

وكشف الاحمد عن تنسيق تقوم به “فتح” مع حركة “حماس” وتحالف القوى الفلسطينية “حفاظاً على مصلحة اهلهم وعلاقتهم الطيبة مع السلطات اللبنانية.

أما بالنسبة الى سوريا وأزمتها، فاكد الأحمد ان “فتح” تمارس حيالها سياسة النأي بالنفس وترفض توجيه اي ضربة عسكرية لسوريا، معتبرا أنه اذا تفتتت هذه الدولة فان الكارثة ستنعكس على اللبنانيين والفلسطينيين.

مقالات ذات صلة