الشتات الفلسطيني

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تطلق أكبر حملة تلقيح لشلل الأطفال

بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية وهولندا، أطلقت وزارة الصحة العامة ومنظمة اليونيسف حملة تلقيح عاجلة تحت عنوان “من منزل إلى منزل” ضد شلل الأطفال الأربعاء 2013/11/13.

هذا وتقوم الحملة على مرحلتين. الأولى بدأت من 11/8 واستمرت حتى 11/12. أمَّا المرحلة الثانية، (الجرعات التذكيرية للذين خضعوا للمرحلة الأولى)، فستبدأ من 2013/12/6 امتداداً حتى 2013/12/10، على كافة الأراضي اللبنانية لحماية كل طفل تحت سن الخامسة بما فيهم حديثي الولادة.

والجدير بالذكر أن شلل الأطفال مرض يسبب الشلل مدى الحياة عند الأطفال وأحيانا يسبب الموت، وهو مرض ينتقل بسرعة من طفل إلى طفل آخر مما يجعل هذا التلقيح إلزامياً درءاً لانتقال العدوى.

ومن هنا فقد سارعت فوراً جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بصفتها المؤسسة الصحية الرسمية التي تُعنى بصحة الفلسطينيين في لبنان، بإعلان البدء بحملة التلقيح، بعد تأمين اللقاحات اللازمة من الوزارة، في جميع مستوصفاتها على الأراضي اللبنانية وفي جميع المخيمات، وشملت كل الأطفال المقيمين داخل المخيمات دون استثناء وحتى أطفال النازحين، فلسطينيين وسوريين وغيرهم.

وفي مخيم شاتيلا غصّت عيادة الهلال الأحمر بالأطفال وذويهم، وقد بذل الطاقم الطبي في العيادة جهوداً جبارة، رغم الإمكانيات المتواضعة، واستطاع أن يؤمن تلقيح 3000 آلاف طفل، تراوحت أعمارهم من يوم واحد إلى 5 سنوات.

كما زار الطاقم الطبي التابع للهلال جميع الروضات والحضانات والمؤسسات والجمعيات والتجمعات التي تُعنى بالأطفال في المخيم وتم تلقيحهم.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تطلق أكبر حملة تلقيح لشلل الأطفال

14-11-2013
فتح مييا/ لبنان

مقالات ذات صلة