الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن لقاء الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

بيان صادر عن لقاء الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

عقدت القوى والفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في سفارة دولة فلسطين في بيروت لمناقشة أخر المستجدات السياسية عامةً وفيما يتعلق بالوضع الفلسطيني خاصةً، وخلص الاجتماع الى التالي:

1. يؤكد اللقاء على ان العدو الأسرائيلي هو المسؤول الوحيد عن عملية اغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات، داعياً القيادة الفلسطينية الى التوجه للمؤسسات القانونية والقضائية الدولية لمقاضاة العدو الاسرائيلي على هذه الجريمه وكل الجرائم التي ارتكبها بحق شعبنا وقيادته ورموزه الوطنية والاسلامية.

2. يدين اللقاء سياسة الاستيطان والتهويد التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتله وخصوصاً في مدينة القدس، ويدين اللقاء ايضاً استمرار الحصار على قطاع غزه واستمرار العدو الاسرائيلي باعتقال اكثر من خمسة الأف اسير واسيرة من ابناء شعبنا وقيادته ورموزه الوطنية والاسلامية.

3. وجه اللقاء التحية لكل ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا ويؤكد على حق شعبنا بمواصلة نضاله من اجل تحقيق اهدافه بالتحرر والعوده والاستقلال الوطني.

4. أدان اللقاء كافة التفجيرات التي تعرض لها لبنان واخرها التفجير الارهابي الذي استهدف السفارة الايرانية في لبنان والذي ذهب ضحيته الملحق الثقافي في السفارة الايرانية وعشرات الشهداء وما يزيد عن مئة جريح من المواطنيين اللبنانيين الابرياء.

5. اكد اللقاء حرص الفصائل على وحدة لبنان وامنه واستقراره ، وان المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عنصراً ايجابياً داعماً للسلم الاهلي في وجه كل اشكال الفرقة والفتنة البغيضه.

6. نؤكد أن مشروعنا السياسي في لبنان عنوانه التمسك بحق العودة، ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل والى ان يتحقق ذلك فإننا نطالب بإقرار الحقوق المدنية والانسانية واعادة اعمار مخيم نهر البارد ومساعدة اهلنا النازحين من سوريا.

7. استنكر اللقاء الحملة الاعلامية المتمادية التي تقوم بها بين الحين والاخر بعض وسائل الاعلام والتي تحاول اقحام المخيمات الفلسطينية في التجاذبات والصراعات الداخلية اللبنانية عند حدوث كل عمل امني في المناطق اللبنانية.

8. توجه اللقاء الى الأخوة اللبنانيين بكل اطيافهم الى نبذ الفرقة وتوحيد صفوفهم لمواجهة كافة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها لبنان وانعكاسات ما يجري في المنطقة العربية.

9. يقدم اللقاء التعازي الحاره للسفير الايراني في لبنان واركان السفارة ولأسر الشهداء جميعاً ويتمنى للجرحى والمصابين والجرحى.

23/11/2013

مقالات ذات صلة