الشتات الفلسطيني

حماس تقيم اعتصاما في صيدا تضامنا مع فلسطيني النقب

حماس تقيم اعتصاما في صيدا تضامنا مع فلسطيني النقب

خاص رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

صيدا في 19-7-2013

رفضا لمشروع برافر الصهيوني، اقامت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الجمعة اعتصاما في ساحة الشهداء في مدينة صيدا تضامنا مع فلسطينيي النقب الذين يواجهون خطر الابعاد والتهجير ضمن مشروع برافر الإسرائيلي.

شارك في الاعتصام حشد من الأهالي والشخصيات والفعاليات الشبابية والمدنية وممثلين عن الأحزاب والقوى الفلسطينية واللبنانية وأكد نائب المسؤول السياسي للحركة احمد عبدالهادي ان هذا المشروع لا يعتبر سوى نكبة ثانية بحق الشعب الفلسطيني مطالبا الشعب الفلسطيني في الداخل لينتفضوا بوجه هذا المخطط الخبيث داعيا فصائل المقاومة للرد على هذا المشروع الخطير، وقال رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ بسام كايد:” إن مشروع برافر يوضح للعالم أجمع عنصرية الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني الصابر والصامد، وعلى الجميع التحرك من أجل إنقاذه ” .

المكتب الإعلامي لحركة حماس في صيدا.

رفضا لمشروع برافو والإجراءات التعسفية في النقب المحتل.

بتاريخ 20 يوليو، 2013

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اعتصاما في ساحة الشهداء صيدا، وذلك عقب صلاة الجمعة تحدث فيه د.أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان، وفضيلة الشيخ بسام كايد رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان. وشارك في هذا الإعتصام ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفلسطينية ولفيف من العلماء، وقد تحدثت الكلمات عن مشاريع اليهود و ومخططاتهم الإستعمارية، للسيطرة على المسجد الأقصى وتهويده. وهذا المشروع جزء من مخطط صهيوني بهدف للسيطرة على فلسطين وتصفية القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة، كما ودعت الكلمات للإلتفاف حول قضية الأسرى ومساندتهم في إضرابهم عن الطعام ورفضهم الخضوع لإرادت العدو الغاشم، وإجراءاته التعسفية، وشددت الكلمات على عدم السماح لمن يريد أن يجر المخيمات إلى الفتنة، والتمسك بخيار المقاومة وحق العودة حتى تحرير فلسطين والقدس.

وإنه لجهاد نصر أو إستشهاد

الجمعة 19/7/2013م

مقالات ذات صلة