الشتات الفلسطيني

مسيرة في الذكرى ال 45 للانطلاقة ووضع اكاليل من الورد على أضرحة الشهداء‎

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية من مخيم شاتيلا لمقبرة شهداء الثورة الفلسطينية بمناسبة الذكرى ال 45 لانطلاقتها، شارك فيها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والاتحادات واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية وحشود من أهالي مخيمات بيروت ووفد من قيادة الجبهة ضم الرفاق علي فيصل ومحمد خليل وعدنان يوسف اضافة الى قيادة الجبهة في بيروت وهيئات المنظمات الديمقراطية .

تقدم المسيرة حملة الأكاليل واليافطات وأعلام فلسطين ولبنان وصور الشهداء وسط الهتافات التي تؤكد على حق العودة والدولة المستقلة ورفض مخطط كيري وقد تحدث في المسيرة الرفيق عدنان يوسف (أبو النايف) عضو اللجنة المركزية مستعرضا مسيرة الجبهة ودورها ومكانة شهدائها وشهداء فلسطين على امتداد 45 عاما من المقاومة..

واكد على رفض الجبهة الديمقراطية للصيغة الاميركية للحل (اتفاق الاطار)، داعيا السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن الى رفضه أيضا والانسحاب من المفاوضات وعدم العودة اليها الى أن يتم توفير الرعاية الدولية لهذه المفاوضات ومرجعية قرارات الشرعية الدولية، بما في ذلك قرار الاعتراف بفلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الى منازلهم وأملاكهم التي هجروا منها منذ العام 1948.

وعلى مستوى أوضاع شعبنا في لبنان شدد الرفيق يوسف على ضرورة التمسك بالوحدة الداخلية وبالوطنية الفلسطينية حفاظا على استقرار وامن مخيماتنا .. مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني بمختلف فصائله انحاز منذ البداية الى قضيته الوطنية وأكد أنه خارج الصراع الاقليمي وعلى جميع الحريصين على القضية الفلسطينية احترام خيار الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن نجاحنا بتحصين مخيماتنا وابعادها عن تداعيات الازمة المحلية والاقليمية هو مسؤولية مشتركة لبنانية وفلسطينية وعلى جميع الأطراف بذل المزيد من الجهد للحفاظ على حالة الاستقرار التي تعيشها المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بأمن واستقرار شعبنا.

وختم بدعوة الدولة اللبنانية اقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل بحرية واقرار حق التملك واعمار نهر البارد وغيرها من القضايا التي تشكل عاملا ضاغطا وتتطلب المعالجة السريعة.

ثم تحدث الدكتور هاني سليمان باسم الأحزاب اللبنانية مهنئا الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني بذكرى الانطلاقة ال45 مؤكدا على دعم الشعب اللبناني ومقاومته واحزابه للقضية الفلسطينية قضية العرب الأولى و قضية أحرار العالم مشيدا بتضحيات الشعب الفلسطيني على امتداد أكثر من قرن من المقاومة والكفاح من أجل اسقاط مشروع الحركة الصهيونية وانتزاع الحقوق الفلسطينية خاصة حق العودة وحق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بوابة السلام في الشرق الأوسط ونهاية مأساة الشعب الفلسطيني وشعوب أمتنا العربية.

واختتمت المسيرة بوضع المشاركين أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء.

مسيرة في الذكرى ال 45 للانطلاقة ووضع اكاليل من الورد على أضرحة الشهداء‎

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
26/2/2014

مقالات ذات صلة