الشتات الفلسطيني

“رابطة بيت المقدس” تكرم الطلاب الناجحين في “البص”

الرشيدية – وكالة القدس للأنباء

نظمت “رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين” اليوم الأحد، مهرجاناً تكريمياً للطلاب الناجحين في المرحلة الثاتوية والمتوسطة والإبتدائية، في مخيم البص، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأساتذة والمدراء وأولياء الطلاب.

والقى القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي” أبو سامر موسى كلمة قال فيها ” العلم يفتح شخصيةَ الإنسان على ‏الآفاق الرحبة في الحياة بأسرارها العميقة، وامتداداتها البعيدة، ورحابها الواسعة، وقضاياها ‏المعقَّدة، وشؤونها المتنوِّعة، وحساباتها الدقيقة، يجعله يملك من خلاله وضوحَ الرؤية للأشياء، ‏فيفكِّر في نور ويتحرَّك في نور.”

وأشاد موسى بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، واعتبرها زيارة مهمة تخدم قضية اللاجئين وهي انتصار للضغط الشعبي والحراك الفصائلي، وأمل أن تسهم في الضغط لتسريع ملف إعمار نهر البارد، وأن تسهم أيضاً في تحسين خدمات الأونروا لرفع حالة البؤس عن كاهل اللاجئين في المخيمات.

وأشاد موسى بالدور الذي حققته الانتفاضة المباركة في القدس وفي كل القرى والمدن الفلسطينية من حيث بث الرعب والهلع الذي زرعه المجاهدون في نفوس العدو الصهيوني، مؤكداً أن الخيار الوحيد هو الجهاد والمقاومة في وجه الغطرسة الصهيونية المستمرة بحق أبناء شعبنا.

وفي مناسبة يوم الأرض، شدد موسى على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه التي هجر منها قصراً تحت وطأة العدو، معتبراً أن هذا اليوم هو تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني.

والقت كلمة الطلاب المتفوقين الطالبة سارة صالح هويدي قالت فيها، “إننا في هذه الأيام الصعبة التي يعيشها شعبنا في ضل الأوضاع الإجتماعية الصعبة والقاسية وتكالب العالم بأسره على قضيتنا فلسطين وحقنا التاريخي في أرضنا ومحاولاتهم لكسر إرادتنا وتحطيم كل آمالنا من خلال جرنا إلى مستنقع الجهل والتيه والتخلف العقلي مستخدماً الوسائل العديدة في ذلك، وأضافت: “من يريد أن يجعل شعبنا متخلف، نؤكد للجميع بأننا سنبقى شعلة العلم ومنارة الهدى في وجه الظلمات، وأن نبقى متمسكين بالعلم وبناء المستقبل الزائر لشعبنا وقضيتنا”.

كما القى كلمة المعلمين مدير ثانوية دير ياسين الأستاذ فتح شريف قال فيها اليوم نفتخر بهذه الكوكبة من الطلاب المتفوقين الذين رفعوا التميز شعاراً لهم فاثمر جهدهم واينع عنائهم .

من جهته القى كلمة رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين نائب مسؤول الرابطة الأستاذ خالد بدبوي، أشاد فيها بدور المعلم وأنه هو النور الذي يضيء حياة الناس، وهو عدو الجهل، لذا وجب تكريمه واحترامه.

وأضاف “على شبابنا في لبنان مسؤولية كبيرة كما هي على شبابنا في فلسطين مسؤولية كبيرة فالجهاد في لبنان هو جهاد العلم والثقافة والفكر، مشيراً إلى أن الرابطة في لبنان قامت بإنشاء ملف للخدمات الطلابية طاقما من أجل خدمة الطالب ومساعدته على اكتشاف مواهبه.

11:59 – 28 آذار, 2016

مقالات ذات صلة