الشتات الفلسطيني

اجتماعاً بين الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في صور

26-02-2014

عقدت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، والفصائل الفلسطينية، اجتماعاً لها في مقر قيادة جبل عامل لحركة “أمل” في صور.

تناول المجتمعون الأوضاع السياسية الراهنة على الساحة اللبنانية والعربية، فأدانوا التفجيرات التي يتعرض لها لبنان وخاصة التي حصلت مؤخراً باستهداف المستشارية الثقافية الإيرانية، وحاجز الجيش اللبناني في الهرمل، مما يدل على استهداف المؤسسة العسكرية اللبنانية الوطنية التي تشكل حالة اطمئنان للبنانيين وعاملاً لاستقرار السلم الأهلي.

وأكد المجتمعون الوقوف إلى جانب الجيش ودعمه وتضامنهم الكامل معه متقدمين من قيادته بالتعازي بشهدائه.

كما وأكد المجتمعون على توحيد الصفوف والتنسيق الدائم لمواجهة الخطر التكفيري الذي يضرب لبنان، والعمل على تقويض أركان الإرهاب بالتشديد على نشر الوعي بين نسيج المجتمع وعلى التحذير من مخاطره على وحدته حتى لا يقع في فتنة يريدها المخططون لها والتي لا يستفيد منها إلا العدو الإسرائيلي.

وهنأ المجتمعون جميع اللبنانيين على تشكيل الحكومة، وتمنوا أن تقوم بالدور الكبير على كل المستويات والصعد الأمنية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكدوا أن ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات يهدف إلى شطب حق العودة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مما يستدعي استنهاض القوى والأحزاب العربية لمواجهة المخاطر التي تحيكها الدوائر الامبريالية والصهيونية بهدف تفتيت المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.

أما في الأزمة السورية فبعد فشل مؤتمر جنيف2 وما تتعرض له سوريا من حرب عالمية من أجل إسقاط مشروع المقاومة والممانعة يؤكد المجتمعون على أن لغة الحوار والتلاقي هي السبيل الوحيد لحل الأزمة الداخلية السورية بعيداً عن التدخلات الخارجية لما فيه مصلحة السوريين واستقرار المنطقة.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة